العطش يحاصر القارة العجوز.. جفاف نهر الراين أهم ممر فى أوروبا "فيديو"

الأحد، 06 أغسطس 2023 04:00 م
العطش يحاصر القارة العجوز.. جفاف نهر الراين أهم ممر فى أوروبا "فيديو" الجفاف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة العطش الذى يحاصر القارة العجوز وجفاف نهر الراين والذى يعتبر أهم ممر فى أوروبا وفينيسيا الإيطالية مهددة بالزوال وكتالونيا تعلن الطوارئ، وهى التغطية التي اعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمتها الزميلة سارة إسماعيل.

واستعرضت التغطية أن تستمر موجة الجفاف في اثارة حالة من القلق لدى دول العالم، خاصة في أوروبا، المهددة بشلل اقتصادى بسبب جفاف نهر الراين أهم ممر تجارى وثقافى في القارة العجوز، بالإضافة الى أن الجفاف يهدد مدن بالانقراض والزوال مثل "فينيسيا الإيطالية".

أعلنت الحكومة الكتالونية حالة الطوارئ القصوى لأول مرة بسبب الجفاف الذى يصيب الإقليم، مع اتخاذ وكالة المياه الكتالونية تدابير وقائية في 24 بلدية لضمان الإمدادات خلال فصل الصيف، حسبما قالت صحيفة "البوبليكو" الإسبانية.

ويوفر نهر الراين والمناطق المحيطة به فرصًا للسياحة والاستجمام. تحظى الرحلات النهرية بشعبية على هذا الطريق ، ويزور الكثير من الناس المدن والمناطق القريبة من النهر للاستمتاع بالمناظر الطبيعية ومناطق الجذب الثقافية. ومع ذلك، فإن ندرة المياه هذه تقلل من نقل المواد الخام مثل الفحم أو مواد البناء ، مما يؤثر أيضًا على قطاع السياحة.

وتعتبر مدينة فينيسيا وبحيرتها مهددة بالانقراض، واعتبر مركز اليونسكو للتراث ومشاريع التجديد والتغير المناخى التهديدات الرئيسية للمدينة الإيطالية، لأنها تلحق الضرر بهياكل المبانى والمناطق الحضرية ، وتهين هويتهم الثقافية والاجتماعية، وفقا لصحيفة "المساجيرو" الإيطالية .

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة