محافظ الدقهلية: تقديم أكثر من 2.8 مليار جنيه قروض برنامج مشروعك لتنفيذ 22 ألف مشروع إنتاجى وخدمى.. وتوفير 94 ألف فرصة عمل.. "مختار": نحتل المركز الثالث على الجمهورية فى حجم الإقراض والمشروعات ضمن برنامج مشروعك

السبت، 05 أغسطس 2023 08:00 م
محافظ الدقهلية: تقديم أكثر من 2.8 مليار جنيه قروض برنامج مشروعك لتنفيذ 22 ألف مشروع إنتاجى وخدمى.. وتوفير 94 ألف فرصة عمل.. "مختار": نحتل المركز الثالث على الجمهورية فى حجم الإقراض والمشروعات ضمن برنامج مشروعك الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مبادرة "مشروعك" واحدة من أهم المبادرات القومية التى انطلقت على مدار الشهور الماضية، فى إطار الاهتمام بتشجيع الشباب على التقدم لبرنامج "مشروعك"، وتوفير آليات جاذبة للشباب والعمل على توفير دراسات جدوى لجميع المشروعات، وتبنى وطرح المبادرات الجادة للاستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر.

ويستهدف قانون تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، تحقيق منظومة متكاملة تعمل على خلق البيئة المواتية لتحفيز وتشجيع وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لدورها الهام فى الحد من البطالة وخلق فرص عمل ودفع عجلة التنمية الاقتصادية، والذى صدرت لائحته التنفيذية.

وأكد الدكتور أيمن مختار  محافظ الدقهلية، أن المحافظة تتيح التمويل اللازم وفرص الإقراض لإقامة المشروعات الإنتاجية والخدمية وتشجيع الاستثمار والمستثمرين لتوفير فرص العمل للشباب، وذلك لتوسيع قاعدة الاستثمارات ودعم المستثمرين.

وأشار مختار، إلى أن القيمة الإجمالية لقروض المشروعات الإنتاجية والاستثمارية والخدمية والممنوحة من قبل برنامج" "مشروعك" بنطاق المحافظه بلغت قيمتها مايزيد علي 2 مليار و800 مليون جنيه للمقترضين من الشباب وأصحاب المشروعات بجميع مراكز وقرى المحافظه وذلك حتى 30 يونيو الماضي،وأضاف" مختار "أن المشروعات التى تم تنفيذها فى إطار برنامج مشروعك بلغت مايزيد علي 22 الف مشروع إنتاجي وخدمي وإستثماري وفرت مايقرب من 94 ألف فرصه عمل لابناء المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن الدقهليه بهذا الحجم من القروض والمشروعات ومستوى الأداء أصبحت ضمن المحافظات المتميزة فى تنفيذ هذا المشروع على مستوى الجمهوريه وهي بذلك تحتل المركز الثالث علي مستوي محافظات الجمهورية في حجم الاقراض والمشروعات ضمن برنامج مشروعك، وفقا لتقرير وزارة التنمية المحلية. وأكد " مختار" على السعى الدائم من قبل أجهزه المحافظه لتوفير رؤوس الأموال اللازمة لفتح آفاق جديدة لمختلف المشروعات وإتاحة فرص عمل للراغبين في مختلف قطاعات الإنتاج.

ووجه المحافظ لمسئولى الإدارة العامة للمشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية" مشروعك" بضرورة فتح قنوات جديدة لتوفير القروض المطلوبة وتيسير كافة الإجراءات بما لا يهدر موارد الدولة وتنويع المشروعات لتلبى حاجة السوق من المنتجات المختلفة وتعظيم الاستفادة من الأموال الممنوحة بالتنسيق مع وزارة التنميه المحلية.

فيما أكد المحاسب عماد أبو زيد  مدير عام إدارة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية  مشروعك بالدقهلية ، أن المراكز المتميزة فى تنفيذ البرنامج بنطاق الدقهلية شملت مراكز المنزلة والسنبلاوين وتمي الأمديد وميت غمر وأجا حيث تأتي فى مقدمة الوحدات المحلية على مستوى المحافظة، وقد أكد المحافظ على وقوفه المستمر بجانب كل الراغبين فى العمل الجاد وجميع المخلصين فى الاستثمار الحقيقى لتوفير فرص عمل حقيقية لأبناء الدقهلية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة