عندك فوبيا من الطيران؟ 4 نصائح تساعدك على التخلص من الـ"إيروفوبيا"

السبت، 04 مارس 2023 09:00 م
عندك فوبيا من الطيران؟ 4 نصائح تساعدك على التخلص من الـ"إيروفوبيا" الخوف من الطيران
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر أمر طبيعى لمن يركب الطائرة لأول مرة أن يشعر بالتوتر بل والخوف أيضًا، وقد يكون يركب عدة مرات ولا يزال يخاف عندما تتحرك الطائرة على الممر، ويخفق القلب من الرعب، بعض الأشخاص يحبون أن يركبوا في المقعد الذى بجوار النافذة لرؤية السحاب والمكان العالى الذى لا يتوقعه أحد، ويوجد بعض الطرق لعلاج حالات القلق التي يشعر بها المرء فور ركوبه الطيارة، وفقًا لموقع "healthshots".

الخوف من الطائرة
الخوف من الطائرة

نصائح للتعامل مع قلق الطيران

إن الصعود على متن الطائرة يمكن أن يزيد من حالة القلق والتوتر من الطيران، وهى تعتبر حالة من الخوف من الطيران وتسمى الإيروفوبيا. وإليك أبرز طرق التخلص منها.

العمل على الأفكار

يمكن لمن يعانى من قلق شديد عند ركوبه الطائرة أن يتعرف على القلق الذى ينتابه فور ذهابه لرؤية الطائرة، فقد يحدث الكثير من القلق عندما ينقل العقل سيناريو مستقبلى أو عن الماضى يشعر الشخص بالتهديد، مما يجعل الجسم والعقل غير مرتاح، مع الأستسلام لتلك الأفكار السلبية، ويكون الوعي يقظ، ويجب التحرر من تلك الأفكار مع القيام بتمارين التنفس للشعور بالراحة.

الخوف من الطيران
الخوف من الطيران

تذكير النفس بالرحلات الجوية الناجحة السابقة

عندما يغرق الشخص في الأمور السلبية ويشعر بالضعف عندها، وعند تواجد الشخص في مقعده بالطائرة تأتى على الذهن الكثير من الأفكار الكثيرة، حول أِشياء قد تحدث سيئة،  ولكن إذا تذكر الشخص الرحلات السابقة التي سافر بها وكانت ناجحة، فيمكن أنيبدأ بعدها بالشعور بالمزيد من الثقة والقوة، مما يجعله يفكر بالذهاب إلى رحلة أخرى.

إدراك المبالغات

قد يميل العقل البشرى إلى المبالغة بالسيناريو الذى يجعل الشخص قلق، لذا يجب وضع في الاعتبار أن هذا أمر مبالغ فيه، وإدراك أن العقل يبالغ في تصوراته ويترك المشاعر تخرج لأمر سلبى، مع وضع الأفكار تحت السيطرة، مع الأستمتاع بتلك اللحظة الرائعة.

طلب الدعم عند الحاجة

إذا كان الشخص لا يزال قلق ويشعر بالتوتر، فيمكن أن يطلب الدعم من أصدقائه أو من أفراد الأسرة، لدعمه و للتذكير بأن القلق لا يناسب الموقف.

القلق
القلق

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة