لمحبى تربية العصافير فى البيت.. طرق رعايتها والحفاظ على نظافتها

الخميس، 31 أغسطس 2023 11:00 ص
لمحبى تربية العصافير فى البيت.. طرق رعايتها والحفاظ على نظافتها تربية العصافير في البيت
منة الله حمدي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تربية الطيور والحيوانات الأليفة في البيت من أحب الأشياء لدى البعض، لذلك تحتاج إلى الكثير من الاهتمام بنظافتها ورعايتها، في السطور التالية نوضح كيفية الاهتمام بالطيور ونظافتها في البيت وفقًا لما نشره موقع"cleanipedia" .

طيور الزينة
طيور الزينة

 

للحفاظ على نظافة العصافير التي تربيها في المنزل، يمكنك اتباع هذه الخطوات:

 

1. قفص نظيف:

تأكد أن قفص العصفور نظيف ومرتب. قم بتنظيفه بانتظام باستخدام محلول مائي خفيف وصابون طبيعي غير ضار. اغسل وجفف العصفورة بشكل منتظم لإزالة أي أوساخ أو إفرازات.

 

2. مغذيات نظيفة:

توفر العصافير مغذيات مستقلة ونظيفة. قم بتنظيف وتعقيم أكواب الماء وحامل الطعام بانتظام لمنع تراكم البكتيريا والعفن. استخدم ماء نظيف وطازج يوميًا وقم بتغيير الأعلاف المتبقية بشكل يومي.

 

3. الرمال والحصى:

إذا كانت لديك عصافير تحتاج إلى رمال أو حصى لهضم الطعام، فاستخدم مواد نظيفة ونقية وغير معالجة. قم بتنظيف واستبدال الرمال والحصى بانتظام لمنع تراكم الفضلات والروائح.

 

تربية العصافير في البيت (1)
تربية العصافير في البيت (1)


4. تنظيف القفص والإكسسوارات:

قم بتنظيف القفص بشكل شامل بشكل منتظم واستبدال الأكسسوارات المتسخة. اغسل العصافيرة والدرابزين والأعواد والألعاب بانتظام باستخدام ماء وصابون طبيعي. يجب أن تكون الأكسسوارات جافة تمامًا قبل إعادتها إلى القفص.

 

5. منطقة الاستحمام:

ضع طبقًا صغيرًا من الماء في القفص للعصافير للاستحمام. قد تحتاج إلى تغيير الماء بشكل يومي للحفاظ على نظافته. يمكنك أيضًا استخدام رذاذ ماء خفيف لترطيب ريش العصافير وتنظيفها.

 

6. الرعاية الشخصية:

يجب أن تكون يديك نظيفة عند التعامل مع العصافير. اغسل يديك جيدًا قبل وبعد التفاعل معها لمنع نقل الجراثيم أو العدوى.

 

7. الصحة العامة:

تأكد من توفير بيئة صحية عامة للعصافير. قم بتهوية منطقة القفص بشكل جيد وتجنب التعرض للروائح الضارة مثل الأدخنة أو المواد الكيميائية القوية.

كيفية_تربية_الطيور
كيفية_تربية_الطيور

من الضروري أن تكون العصافير في بيئة نظيفة وصحية للحفاظ على صحتها وسعادتها. تأكد من تنظيف القفص وملحقات بانتظام وتوفير ظروف حياة نظيفة وصحية للعصافير الخاصة بك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة