5 فوائد لاستخدام أدوات تدليك الشعر.. أبرزها تحفيز وتعزيز نموه

الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 04:00 ص
5 فوائد لاستخدام أدوات تدليك الشعر.. أبرزها تحفيز وتعزيز نموه تدليك الشعر.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادة ما يتم اللجوء الكثير من الماسكات والكريمات والزيوت، للحفاظ على صحة الشعر، ونادرًا ما نتذكر فروة الرأس التي لها العامل الأساسي للحصول على شعر صحي ومتألق، بما في ذلك نمو الشعر، وذلك ينطبق على جميع أنواع الشعر، ومن أكثر الأشياء التي يجب القيام بها في فروة الرأس هي تدليكها، سواء باليد، أو باستخدام واحدة من أدوات التدليك، بشرط أن تكون الرأس نظيفة وكذلك الشعر وخالية من الزيوت المتراكمة، وبصرف النظر عن الشعور الرائع، فإن استخدام فرشاة فروة الرأس للتدليك يجلب معه بعض الفوائد المدهشة، يستعرضها عليك اليوم السابع وفقا لما نشرة موقع "wowskinscience".

علاج الجفاف 

تساعد في علاج الجفاف، وهو حالة شائعة جدا في فروة الرأس، والتي تظهر الكثير من المشاكل، فالتدليك يساعد على التخلص من القشور التي تمنع وصول التغذية للشعر الجاف، كما أنه يساعد على تخفيف التراكم الطبيعي لخلايا الجلد الميتة التي تسبب الجفاف، مما يعزز فعالية الشامبو، أو الماسكات المستخدمة.

ادوات تدليك الشعر
ادوات تدليك الشعر

يساعد على إزالة تراكم المنتجات

يمكن للتدليك أن يعمل على إزالة التراكمات على فروة الرأس، مما يؤدي إلى انسداد المسام وبصيلات الشعر، فالتدليك يساعد على تخفيف تراكم الزيوت فروة الرأس الطبيعية، بما في ذلك الزهم وخلايا الجلد الميتة، ومنتجات تصفيف الشعر، والتي يمكن أن تسد البصيلات وتساهم في تهيج فروة الرأس. هذه العملية تسمى التقشير.

تساعد تحفيز فروة الرأس

بصرف النظر عن المساعدة في إزالة الأوساخ والزيوت وتراكم المنتجات، يمكن أن يساعد التدليك، على تحفيز إنتاج الزيوت والكولاجين الطبيعي، وخاصة خلايا بصيلات الشعر الحية الموجودة على فروة رأسك.

تدليك الشعر
تدليك الشعر

يحسن ويعزز الدورة الدموية

ترتبط الدورة الدموية ارتباطا وثيقا بتحفيز فروة الرأس فيعمل التدليك على ضخ الدم المؤكسد إلى الأعضاء والأنسجة في جميع أنحاء الجسم، وهذا يشمل فروة رأسك، وتحفيز وتعزيز الدورة الدموية التي تساعد على نمو الشعر بشكل اسرع.

فوائد تدليك الشعر
فوائد تدليك الشعر

تساعد في تقوية شعرك

تساعد زيوت الشعر على حماية وترطيب خصلات الشعر، تعمل هذه الزيوت على تقوية شعرك بشكل طبيعي، فيساعد تدليك فروة الرأس في توزيع زيوت الشعر بالتساوي على خصلة الشعر بأكملها، ويمكن أن يساعد ذلك في استعادة التأثيرات الطبيعية المقوية لزيوت الشعر وتحسين الصحة العامة للشعر.

له تأثير مريح

إحدى الفوائد المثيرة للاهتمام للتدليك ليس لها علاقة بشعر بل على راحتك النفسية والاهتمام بمزاجك، فهي لها تأثير المساج الخاص بالرأس، خاصة إذا قمت باستخدام هذه الأدوات قبل النوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة