خبراء: قرارات الرئيس السيسي لدعم الاقتصاد ستجذب استثمارات جديدة

الإثنين، 28 أغسطس 2023 12:43 ص
خبراء: قرارات الرئيس السيسي لدعم الاقتصاد ستجذب استثمارات جديدة عبد المنعم السيد
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث الدكتور عبدالمنعم السيد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية: عن حزمة القرارات التى اتخذها الرئيس السيسى لدعم الاقتصاد والصناعة المصرية قائلا:" اهتمام الدولة المصرية بالصناعة والاستثمار الصناعى بدأ منذ عام 2015 عندما بدأت مصر وضع رؤية للتنمية المستدامة 2030 وكان من ضمنها أن يكون هناك تنمية للقطاع الصناعى وزيادة مساهمته فى الناتج المحلى".
 
وأضاف عبدالمنعم السيد، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، انه متوقع فى 2030 أن يساهم القطاع الصناعى ما بين 28% إلى 30% وبالتالى اتخذت الدولة مجموعة من الإجراءات عاجلة أو آجلة، حيثت استهدفت مصر بناء 24 مجمع صناعى وتم بناء 17 مجمع، بالإضافة للمدن الصناعية.
 
وأكد عبدالمنعم السيد أن الدولة تعمل على جذب استثمارات جديدة وتوطين التكنولوجيا الصناعية، كما تنوى لأن يكون لدينا تميز فى بعض الصناعات التكنولوجية والهندسية.
 
ولفت الدكتور محمد البهواشى الخبير الاقتصادى، إلى أن القيادة السياسية تتعامل بإيجاب مع القضايا الاقتصادية، وتسعى الدولة لتنمية الاقتصاد المصرى وتحويله لاقتصاد مثالى قائم على الإنتاج، كما تسعى لتوطين صناعات وتكنولوجيا داخل الاقتصاد المصرى.
 
وأكد محمد البهواشى أن حزمة الحوافز التى قام بها الرئيس السيسى للقطاعات الصناعية ستكون داعم لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة والمحلية، موضحا أن الصناعات تخدم الاقتصاد المصرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة