نتيجة تنسيق المرحلة الثانية بالثانوية العامة 2023 بعد قليل.. إطلاق مرحلة تقليل الاغتراب بعد إعلان النتيجة مباشرة.. والتحويل بين الكليات لعودة الطالب للنطاق الجغرافى (أ) ولمرة واحدة فقط

الثلاثاء، 22 أغسطس 2023 12:00 ص
نتيجة تنسيق المرحلة الثانية بالثانوية العامة 2023 بعد قليل.. إطلاق مرحلة تقليل الاغتراب بعد إعلان النتيجة مباشرة.. والتحويل بين الكليات لعودة الطالب للنطاق الجغرافى (أ) ولمرة واحدة فقط تنسيق الجامعات
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية بعد قليل بعد الانتهاء من فرز رغبات الطلاب، وكان قد أغلق باب تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكترونى، مساء الأحد الماضى، والتى انطلقت يوم الثلاثاء 15 أغسطس الحالى وبإجمالى 350 ألفا و133 طالبا وطالبة، منهم 259 ألفا و445 بالشعبة العلمية بحد أدنى 250 درجة بنسبة مئوية 60.98% و90 ألفا و688 بالشعبة الأدبية، بحد أدنى 238 درجة بنسبة مئوية 58.5%.

ومن المتوقع أن يتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية وإتاحة النتائج على موقع التنسيق الإلكترونى، إذ يتمكن الطلاب من الدخول على موقع التنسيق والحصول على النتيجة بعد إدخال رقم الجلوس والرقم السرى.

ومن المقرر أن يعلن مكتب التنسيق الجدول الزمنى لمرحلة تقليل الاغتراب، بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية وذلك لطلاب المرحلة الأولى للتنسيق وأيضا طلاب المرحلة الثانية، وهى مرحلة" التحويل بين الكليات" وهى التى تهدف إلى تحويل الطالب بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق، وهو تقليل اغتراب الطالب بحيث يلتحق بكلية فى المنطقة الجغرافية "أ" وليس الغرض من التحويل تغيير رأى الطالب وإعادة ترشيحه فى موقع آخر.

وكان قد أكد مكتب التنسيق أنه يسمح بتحويل الطلاب المستجدين "المرشحين من مكتب التنسيق للعام الجامعى 2023/2024 بين الجامعات الحكومية المصرية لتقليل الاغتراب طبقا للقواعد المعمول بها فى العام الجامعى الماضى، بحيث يكون التحويل لمرة واحدة فقط، ويسمح للطلاب بالتقدم للتحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة من خلال التقدم الإلكترونى على موقع التنسيق بنسبة 10 % من الأعداد المقررة للكلية المطلوب التحويل إليها وحسب ترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين فى التحويل وذلك للشهادة الثانوية العامة على أن يكون التحويل لمرة واحدة من خلال الموقع فى المواعيد التى يحددها مكتب التنسيق حيث لن يسمح بإجراء أى تحويلات ورقية مطلقا.

وبعد انتهاء مرحلة تقليل الاغتراب وإعلان النتيجة إلكترونيا من خلال موقع التنسيق الإلكترونى يتمكن الطلاب من الدخول على الموقع لطباعة بطاقة الترشيح النهائية للكليات والتوجه إلى الجامعات لاستكمال إجراءات القيد.

وفى سياق متصل، يواصل مكتب التنسيق أعمال صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية والتى من المقرر أن تستمر حتى يوم الخميس الموافق 31/8/2023 بالمكتب الرئيسى بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط، وذلك تزامنا مع إتاحة تسجيل الرغبات لالتحاق الطلاب بالجامعات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة