إيه هى متلازمة الطفل الذهبي وصفاتها؟ ابنك منهم ولا لأ؟

الثلاثاء، 22 أغسطس 2023 04:00 م
إيه هى متلازمة الطفل الذهبي وصفاتها؟ ابنك منهم ولا لأ؟ الطفل الذهبي.. صورة تعبيرية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شك في أن جميع الآباء يسعون لأن يكون أطفالهم دائماً في أحسن حال من جميع نواحي الحياة، ولكن هناك أطفالا تجدهم يمتلكون الذكاء العقلي والفكري والعاطفي الذي يجعلك لا تبذل أي مجهود لتطويرهم، وهذا ما يعرف بمتلازمة الطفل الذهبي، وهوالطفل الواثق من نفسه والذكي بالفطرة بالإضافة لحضوره المميز في أي مكان، مما يجبر الجميع على حبه واحترامه، وهذا ما يستعرضه "اليوم السابع" وفقاً لما نشره موقع "yourtango".

تربية الاطفال
تربية الاطفال

أولاً: متلازمة الطفل الذهبي؟

ينشأ الطفل صاحب متلازمة الطفل الذهبي في الهيكل الأسري الصحي، حيث يكون الوالدان واثقين من نفسيهما ويوفران لأطفالهما بيئة دافئة ومنتجة لضمان نموهم بشكل عام، فهؤلاء يعرفون كيفية الموازنة بين الحاجة إلى ممارسة السيطرة على أطفالهم والحصول على الاستقلال الذاتي.

سلوكيات الاطفال
سلوكيات الاطفال

ثانياً: سمات للطفل الذهبي

قادرون على المنافسة

الطفل الذهبي منافس بطبعه، ويسعى دائما للفوز، حيث إنه يكبر بطبيعته منافسا للغاية، وغالبا ما يتحمل المخاطر ليحصل على المركز الأول، في جميع جوانب الحياة.

مجتهدون

على عكس الأطفال الآخرين، فهو متحمس للغاية للذهاب إلى المدرسة والمشاركة في الأحداث التنافسية التي يحبونها، فالمدرسة هي أفضل مكان يحب التواجد فيه، يعود الذهاب إلى المدرسة بالنسبة لهم الجزء الأكثر متعة في اليوم.

يلتزمون بقواعد والديهم

الطفل الذهبي يلتزم بالقواعد التي وضعها والداهم، إنهم لا يشككون أبدا في قرارات والديهم. حتى أنهم ينتهي بهم الأمر بالتضحية بخياراتهم لاتخاذ اختيارات والديهم.

لديهم هوايات منتجة

إنهم يفضلون الانخراط في هوايات ملهمة ومثمرة حقا، مما يوفر لهم الفرصة لتحسين أنفسهم، ويجدون استثمارات أفضل للوقت سواء في قراءة الكتب، أو الانخراط في الرياضة، أو العزف على آلة موسيقية، أو الرسم، أو القيام بأنشطة إبداعية.

متلازمة الطفل الذهبي
متلازمة الطفل الذهبي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة