ردود فعل الأحزاب على مخرجات جلسات الحوار الوطنى.. حقوق الإنسان والمواطنة: ما تم مناقشته يُعبر عن قضايا ومطالب كل قرية مصرية.. فايز فرحات: الحوار حقق درجة كبيرة من التفاعل مع كل القوى السياسية

الإثنين، 21 أغسطس 2023 12:35 ص
ردود فعل الأحزاب على مخرجات جلسات الحوار الوطنى.. حقوق الإنسان والمواطنة: ما تم مناقشته يُعبر عن قضايا ومطالب كل قرية مصرية.. فايز فرحات: الحوار حقق درجة كبيرة من التفاعل مع كل القوى السياسية الحوار الوطنى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تابعت قناة "إكسترا نيوز" ردود أفعال الأحزاب السياسية على مخرجات جلسات الحوار الوطني وسرعة استجابة الرئيس السيسي لها.
 
وقال المستشار جمال التهامي رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، استجابة الرئيس السيسى لمخرجات الحوار الوطنى نتيجة حتمية لما دار داخل الحوار الوطنى، مما يؤكد تفاعله مع ما يدور داخل اللجان ومع المخرجات التى تهم الوطن والمواطن والتى تسير بمصر نحو الجمهورية الجديدة.
 
وأضاف جمال التهامى، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن مخرجات الحوار الوطنى ناتجة عن اجتماعات وجلسات عديدة لجميع المشاركين بالحوار حول القضايا التى تهم المواطن، وما تم التوافق عليه رفعناه للرئيس.
 
تابع جمال التهامى، حينما يكون الوطن الهدف يتوافق جميع الشعب المصرى بمختلف إيدولوجيته، وما قام به الحوار الوطنى أدى إلى حراك سياسى داخل المجتمع والأحزاب السياسية من القاعدة للقمة، نتج عنه أن الوحدة القروية فى كل قرية بمصر رفعت ما تطلبه للحوار الوطنى وتحدثنا بأصواتهم مما يدل على أن ما تم من حوار وطنى كان على لسان الشعب المصرى فى كافة الدولة المصرية.
 
وتحدث الدكتور هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد، عن أهمية استجابة الرئيس السيسي لمخرجات الحوار الوطني قائلا: "إستجابة الرئيس السيسى للحوار الوطنى متتالية أولها العفو عن مسجونى الرأى وقرارات العفو المتتالية، وتميد الإشراف القضائى".
 
أضاف هشام عنانى، أن 65 حزبا شاركوا فى الحوار مما أعطى مدلوله فى البداية أن وعد الرئيس السيسى أعطى ثقة وطمأنينة، وأكد الرئيس استجابته أمس و "التويتة" التى أكد فيها على التزام الدولة ونفسه بما وعده وأن كل مخرجات الحوار سيتم تطبيقها طبقا للقانون والدستور والصلاحيات الممنوحة له.
 
تابع هشام عنانى، نحن أمام مصداقية جديدة للرئيس وتأكيده على الدعم المعنوى الكبير للمشاركين فى الحوار، لافتا إلى أن المسافات قربت، وهناك حوار مباشر وغير مباشر كما أن الرئيس ثمن وشكر كل من يشارك فى الحوار مما يعطينا دعما كبيرا لأن يستمر هذا الحوار لنقطة فارقة فى الحياة السياسية.
 
وأكد الدكتور محمد فايز فرحات عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، أن الحوار الوطنى حقق مكاسب كبيرة منذ أن دعا إليه الرئيس السيسى فى أبريل من العام الماضى وحتى الآن، أولها المصداقية التى حققها لدى المواطن والقوى السياسية.
 
وذكر محمد فايز فرحات، أن الموطنين أيضا تفاعلوا مع الحوار وقدموا مقترحات مكتوبة، موضحا أن مستوى التفاعل مع الحوار الوطنى كان يشير إلى أن هناك درجة كبيرة من المصداقية والتى تحققت من مستوى المشاركة الكثيف من جانب قوى سياسية عديدة داخل الحوار.
 
ولفت محمد فايز فرحات إلى أن الحوار الوطنى تحول من دعوة للرئيس إلى واقع حقق درجة كبيرة من التفاعل مع كل القوى السياسية، وهناك مكاسب أخرى لنشر فكرة الحوار داخل المجتمع، وهذا أول حوار بهذا المستوى والتنظيم والمنهجية يشهده المجتمع جاء بعد تطورات ضخمة على المستوى الاقتصادى والسياسي والثقافى.
 
تابع محمد فايز فرحات، فكرة الحوار ستظل مهمة بين القوى السياسية والمجتمع المصرى فى المرحلة المقبلة حتى بعد انتهاؤه، مشيرا إلى أن الجميع لمس صدق الرئيس السيسى بالدعوة للحوار الوطنى واهتمامه الشديد بهذه الدعوة والمخرجات التى صدرت عن الحوار.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة