التليفزيون هذا المساء.. الأوبرا: انطلاق مهرجان القلعة يوم الجمعة

الإثنين، 21 أغسطس 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الأوبرا: انطلاق مهرجان القلعة يوم الجمعة مهرجان القلعة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

الأوبرا: انطلاق مهرجان القلعة يوم الجمعة.. الفرصة متاحة لكل شرائح الجمهور

أكد الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا المصرية، انطلاق مهرجان القلعة يوم الجمعة المقبل، موضحا أنه يتيح الفرصة لكل الشرائح العمرية والاجتماعية من الجمهور.

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج "عزة مصطفى"، المذاع على قناة صدى البلد، أن الفنان مدحت صالح سيفتتح فعاليات المهرجان، مبينا أن المهرجان يشهد حفلات لنجوم كبيرة مثل هانى شاكر وسمون وهشام عباس، فايا يونان.

وأشار إلى أن المهرجان يتميز بالتنوع الموسيقى، موضحا أن المهرجان يهدف إلى تنمية وتطوير الحس الفنى. لافتا إلى أن فعاليات المهرجان تضم مجموعة من العروض الفنية الثرية والمتنوعة التى تليق بعراقة المهرجان والمكانة الثقافية والفنية لدار الأوبرا المصرية.

كما أكد جميع أيام المهرجان ستكون مميزة، مشيرا إلى أنه سيتم بيع تذاكر المهرجان من خلال أكشاك البيع، والسعر سيكون مرتبطا بسعر دخول القلعة وهو 60 جنيها مع وجود استثناءات للأطفال من أجل إتاحة الفرصة لهم للاستماع إلى فعاليات المهرجان.

 

بلال الدوي: الدولة المصرية تسير في طريق الإصلاح السياسي والاقتصادي

أكد الكاتب الصحفي بلال الدوي، أن الدولة المصرية تسير في خطى إصلاحية بجميع الاتجاهات سواء التعليم أو الاستثمار أو الصحة أو دعم الصناعة، مشيرا إلى أن كل المطالب التي يتم طرحها للتطوير في هذه الملفات يتم تحقيقها.

وأضاف بلال الدوي، خلال حوار ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن الدولة المصرية تسير في طريق الاصلاح السياسي والاقتصادي في نفس التوقيت، قائلا: "في مصر كل الآراء البناءة أهلا وسهلا بها والحوار الوطني اللي عمله القوى السياسية بكل الأحزاب مؤيدة ومعارضة".

وأشاد بلال الدوي، بدور الدكتور ضياء رشوان ومجلس أمناء الحوار الوطني وتحقيقهم مطالب القوى السياسية خلال انعقاد الجلسات، مؤكدا أن الدولة المصرية لا يوجد لديها مانع من الاستجابة لمخرجات الحوار الوطني والرئيس السيسي يستخدم سلطاته بالإفراج عن بعض المحبوسين والاستجابة لمطالب الحوار الوطني.

 

أحمد المسلماني:العلاقة بين مصر وروسيا قوية وراسخة منذ عقود طويلة

أكد الإعلامي أحمد المسلماني، أن العلاقة بين مصر وروسيا قوية وراسخة منذ عقود طويلة، مشيرا إلى أنه خلال رئاسة مصر للاتحاد الافريقي عام 2019 تم طرح فكرة تجمع روسيا والدول الافريقية في قمة أفريقية روسية، وعقدت القمة برئاسة الزعيمين السيسي وبوتين وحققت نجاحا كبيرا.

وأضاف أحمد المسلماني، خلال تقديم برنامج "الطبعة الأولى"، المذاع على قناة الحياة، أن القمة الأفريقية الروسية الأولى الناجحة أدت إلى عقد قمة ثانية في سان بطرسبرج بحضور 17 دولة أفريقية وممثلين أكثر من 50 دولة افريقية، كما أن الرئيس السيسي التقى مع نظيره بوتين في قمة ثنائية على هامش القمة.

وتابع: "روسيا ترى أن مصر ركيزة أساسية في الشرق الاوسط وأفريقيا، كما أن الرئيس السيسي قال علاقتنا بروسيا مميزة وأن التعاون في المنطقة الصناعية ومحطة الضبعة مشروعات مهمة تمثل تعاون كبير بين البلدين"، ذاكرا مرور 80 سنة على علاقات بين البلدين نهاية بقمة 2023 من فعاليات القمة الافريقية الروسية.

 

الفنان عمرو رمزي عن لقاء له مع الزعيم عادل إمام: "في اليوم ده ما نمتش"

كشف الفنان عمرو رمزي، كواليس أول لقاء جمعه بالزعيم عادل إمام، والتحاقه بمسلسل فرقة ناجي عطا الله بعد برنامجه الشهير حيلهم بينهم، قائلًا: "أول مرة أنا متكلمتش هو اللى اللي اتكلم، لقيت رامي إمام بيقولي سيب اللي في إيدك وخد فأعطي التليفون للزعيم فقال لي إنت جميل وشوفت حيلهم وبينهم وحرمت يا بابا، وهتبقى معانا في مسلسل فرقة ناجي عطا الله، وبس". وأضاف رمزي خلال استضافته في برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" على قناة "CBC" كانت فرصة عمري أن الزعيم عادل إمام يكلمني، وفي اليوم ده منمتش وفضلت ساكت لحد لما رامي إمام خد منه السماعة فقال لي تمام يا عم فقلت له إيه اللي تمام ياعم، فقال لي الأستاذ اللي كلمك فقلت له طيب اديهولي تاني اكلمه فرد مش فاضيين نشوفك في المسلسل، فقلت له طيب أجيلكم البيت قاللي الساعة 12 بالليل هتيجي فين؟ هنشوفك بكرة الساعة 11 في الشركة، ولما روحت الشركة كنت قاعد بدردش انا ورامي فدخل الأستاذ مقالش حتى السلام عليكم فأنا قلت اكيد اتشلت من الدور وقفل مني ورامي كان بيهزر". 

وأكمل: "قلت لرامي إمام امشي خلاص بقى الزعيم حتى مقالش السلام عليكم لينا وهو ماشي من قدامنا، فقال لي يا عم اصبر بس هو مشغول شوية، فقعدت شربت قهوة وبعدين دخلنا علي اوضة البروفة فالزعيم كان قاعد علي الترابيزة بيكلم حد فقلت له مساء الخير مردش عليا، فقلت لرامي فيه ايه قال لي اسكت، فضلت قاعد ساكت، فالزعيم مرة واحدة قال لي انت مين؟ وقتها اتخضيت خضة جامدة ومبقتش عارف أقول ايه".

تابع: بعدين قلت له رامي اللى قاللي اجي، فرامي قال له يا استاذ معلش هديله حاجة كده ويمشي، فأنا قلت هيديني حسنة يعني ولا ايه، فقلت له طيب يا استاذ اسيبك علشان واضح انك مشغول، فقال لي لأ اقعد بطريقته، ايه بقى اللي جابك هنا يا عمرو، فقلت له رامي قال لي احنا بنعمل مسلسل فرقة ناجي عطا الله، ولو بتعملوا المسلسل عموما مبروك، فقال لي مبروك علي ايه يا حبيبي، فرد اما نشوف ايه اللى جابك هنا وقام برة وراح باصص عليا من الباب وراح قافل الباب، كنت عايز انط من الشباك، ولكن في النهاية وافق عليا".

أمين الفتوى يوضح.. من هم أصحاب الفروض في المواريث؟ "فيديو"

أجاب الدكتور على فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال "من هم أصحاب الفروض في المواريث ؟".

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد، أن صحاب الفروض من هم لهم فرض مؤكد في الميرات، وأصحاب الفروض هم ستة: (النصف - الربع - الثمن - الثلث - الثلثين - السدس).

وأوضح: لكل من أصحاب الفروض:

- أصحاب فرض النصف خمس: (البنت الصلبية - بنت الأبن - الأخت الشقيقة - الأخت للأب - الزوجة).

- أصحاب فرض الربع أثنين: (الزوجة - الزوج).

- أصحاب فرض الثمن واحد: (الزوجة).

- أصحاب فرض الثلثين هم: (نساء أصحاب النصف عند التعدد يعنى (بنتين صلبيتين - بنتى ابن - الاختين الشقيقتين - الأختين للأب).

- أصحاب فرض الثلث هم: (الأم وأولادها).

- أصحاب فرض السدس سبعة: (الأب - الأم - الجد - الجدة - بنت الأبن - الاخت للأب - التفرد لاولاد الأم [أخ لام - اخت لام]).

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة