التليفزيون هذا المساء.. عوض تاج الدين: لم نرصد أى حالات بمتحور كورونا الجديد

السبت، 19 أغسطس 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. عوض تاج الدين: لم نرصد أى حالات بمتحور كورونا الجديد د. عوض تاج الدين
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

 

عوض تاج الدين: لم نرصد أى حالات بمتحور كورونا الجديد والطب الوقائى فى حالة ترقب
 

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن فيروس كورونا منتشر من الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، ومازال موجودا حتى هذه اللحظة، موضحا أن منظمة الصحة العالمية لم تعلن حتى الآن انتهاء الوباء، ولكنها قالت انتهى كـ"حالة طوارئ".

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية دينا عصمت ببرنامج "اليوم" الذي يذاع على قناة "dmc": "الفيروس الآن، فيروس كورونا، مستمر بكل تأكيد، وأصبح ضمن مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، كالأنفلونزا".

وقال: "من خصائص الفيروسات التحور، وبالتالي فإن الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي تتحور وبسرعة، وبالتالي وجود متحور جديد لكورونا هو شيء ليس بجديد، وكلما ظهر متحور جديد، ويبدأ في الانتشار، لابد من الانتباه حتى نعرف معالمه، وهو متحور من متحور سابق ماكرون".

وتابع: "ما يجعلنا نتنبه بأن المتحور خطير أو غير ذلك، وجود عدة عوامل أبرزها درجة انتشاره ومعدل العدوى، فكلما زاد معدل العدوى كان مثيرا للاهتمام، وهل يؤدي لوفيات أم لا".

وقال: "لم يتم رصد أي إصابات بمتحور كورونا الجديد ولم يصل هذا المتحور لمصر حتى الآن، ولكن هناك إصابات بكورونا من المتحورات السابقة".

وتابع: "هذا المتحور الجديد من كورونا منتشر في 50 دولة، ومصر ليست منهم، ولكنه من الممكن أن يدخل مصر، وقطاع الطب الوقائي في مصر، في حالة رصد وترقب مستمر، والجميع في حالة ترقب ويتم رصد أي متحورات جديدة وخصائصها".

 

فادى عكوم لـ القاهرة الإخبارية: شرعية جلسات البرلمان اللبناني ترتبط بوجود رئيس
 

قال فادي عكوم، الكاتب والمحلل السياسي اللبناني، إنه يبدو أن هناك شبه اتفاق بين الفرقاء السياسيين على ألا تعقد جلسة البرلمان، خاصة أنها جلسة تشريعية لم يحضر بها نصف العدد، ولا ينعقد المجلس إلا إذا توفر «النصف +1».

وأضاف «عكوم»، خلال لقاء ببرنامج «ثم ماذا حدث»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، ويقدمه الإعلامي جمال عنايت، أن هناك مجموعة كبيرة من النواب، بواقع 31 نائباً، أعلنوا مقاطعتهم كل جلسة، ومن ثم هناك جدل تشريعي، بأن انعقاد الجلسات التشريعية غير دستوري في ظل عدم وجود رئيس.

ولفت أن هناك مجموعة من النواب، حسب التشريعات اللبنانية يفسرونها، بأن عدم وجود رئيس، يعطي عدم شرعية لمجلس النواب.

وأوضح أن نجيب ميقاتي الرئيس المؤقت للحكومة المستقيلة كان مدرجاً على جدول الأعمال إضافة لمسألة انتخاب الرئيس بعض البنود التشريعية التي لا بد أن يتخذ فيها قرار بالتصويت، وهذا الأمر الذي استفز بعض النواب، خاصة أن بها بعض الملفات الساخنة.

 

جودة عبد الخالق: الحوار الوطني يؤسس لوضع جديد يجب التأني في أخذ القرارات
 

قال الدكتور جودة عبدالخالق، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إننا نهتم في لجنة الاقتصاد بالحوار الوطني بالقضايا المجتمعية التي تعني المواطن بشكل مباشر، مشيرا إلى أن المحور الاقتصادي يوجد 8 لجان، وكل لجنة تختص بالنظر في مجموعة من القضايا المهمة للناس.

 وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الإعلامي محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن تقريبا نصف عدد اللجان بالمحر الاقتصادي إما انتهى إلى نتيجة أو قارب على الوصول لنتيجة، أما الباقي لم يصدر عنده مخرجات بعد، متابعا: "العملية لا بنبغي أن نسلقها، لأن أنت تؤسس لوضع جديد، واحنا دلوقتي زرعنا بشكل جيد ولا نريد استعجال الحصاد قبل النضج".

وأكد، أن الحوار الوطني يؤسس لوضع جديد تطلب منا التأني في أخذ القرارات قبل رفع توصيات الحوار للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشدد جودة عبد الخالق، أن هناك حالة إدراك داخل المشاركين بالحوار الوطني أن قضية مثل الأسعار لا يجوز أن تترك كما هي، لانها قضية تهم كل بيت، منوها أن قضية الأسعار قد تؤثر على تماسك الأسرة المصرية، وانتماء المواطن للبلد.

 

طلعت عبد القوى: الرئيس السيسى داعم للحوار الوطنى منذ اللحظة الأولى
 

أكد الدكتور طلعت عبد القوى عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، أن الرئيس السيسى منذ اللحظة الأولى من انطلاق الحوار وكان داعما له وظهر ذلك فى عدة مواقف سابقة منها عندما تحدثنا عن مد الإشراف القضائى على التنتخابات، كما تابع حزمة من النقاط والقرارات الاقتصادية.

وذكر طلعت عبد القوى، خلال مداخلة بقناة إكسترا نيوز، أن الرئيس السيسى أعلن أيضا فى مؤتمر الشباب بأبوقير بانه داعم لجميع القرارات والتوصيات التى ينتهى إليها الحوار الوطنى، كما أكد على دعمه لرفع المخرجات للجهات المعنية وتقديم الدعم لهذا الحوار.

تابع طلعت عبد القوى، تعودنا من الرئيس انه داعم ومؤيد للحوار الوطنى ومخرجاته، موضحا أنه تم العمل على 3 محاور وهى السياسى والمجتمعى والاقتصادى وقد خرجت عنها بعض التوصيات، وتم حسم عدد من القضايا منها انتخابات المجالس المحلية.

عمرو برهومة لـ لوغاريتم: هذه طريقتى فى التعامل مع الموظفين لإنجاح العمل
 

تحدث عمرو برهومة رئيس القطاع المالى لشركة "مرسيدس بنز" بكوريا الجنوبية، عن كيفية التعامل مع الموظفين، قائلا: أضع الزميل المنفسن وراء ظهرى.. وأوضح للمدير أنى أعمل دائما لمصلحة الشركة.. أما الزميل العصفورة لا أتعامل معه إطلاقا، وأشجع الموظفين ألا يكونوا عصفورة فى العمل حتى يتم إنجاح العمل.

وأضاف عمرو برهومة، خلال لقاءه الإعلامى أحمد فايق ببرنامج "لوغاريتم" المذاع على قناة dmc من كوريا الجنوبية، عندما يتقدم شخص للعمل أسأله عن قدراته الشخصية والمهنية، والتأكد من انه قادر على أن يتوافق ويتأقلم مع فريق العمل

أحمد يونس يقدم حلقة خاصة من "أتوبيس السعادة" داخل العلمين الجديدة
 

قدم الإعلامي أحمد يونس حلقة خاصة من مدينة العلمين الجديدة التى تجذب إليها أنظار الملايين حول العالم فى ظل فعاليات مهرجان العلمين الذي يشهد العديد من الأنشطة الفنية مثل الحفلات المختلفة والأنشطة الرياضية والترفيهية المميزة.


واستضاف برنامج "أتوبيس السعادة"، الذي يقدمه الإعلامي أحمد يونس على قناة dmc، أحمد وسارة أصحاب الـ 70 قفزة فى "سكاي دايفنج"، ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، وتحدثا عن التجارب فى القفز 70 مرة.

وأجرى "يونس"، جولة داخل أحد المشروعات الكبري التى تنفذ داخل العلمين الجديدة، مثل منطقة الأبراج التي تشهد إنشاء 5 أبراج جديدة منها برج إيقوني بجانب 4 أبراج سكنية، وحرص على توزيع الهدايا على العاملين داخل هذا المشروع الكبير سواء من العمال المصريين أو الصينين الذين ينفذون هذا المشروع منذ ما يقرب من عامين، وكيف تحولت الصحراء الجرداء إلى أبراج تناطح السحاب من خلال هذا المشروع العملاق.

وتستضيف مدينة العلمين الجديدة الحدث الترفيهي الأكبر فى عالم الترفيه بالشرق الأوسط، حيث بدأت أولى فعالياته يوم 13 يوليو وتستمر طوال موسم الصيف ليقدم تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

ويضم المهرجان الذى يستقبل مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربى العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، إلى جانب معارض وعروض ترفيهية فى أول وأكبر وجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة بمدينة العلمين الجديدة، حيث يشارك فرق واتحادات دولية لرياضات مختلفة بأحداث المهرجان الرياضية، بالإضافة إلى حفلات غنائية تاريخية لأبرز الفنانين من الوطن العربى وعلى المستوى الدولى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة