الرئيس السيسى لأهالى سيوة: هجيلكم إن شاء الله.. هتبذلوا جهد كبير والدولة معاكم.. تخطينا أزمة الكهرباء.. ما فيش مصلحة لينا كدولة غير مصلحة الناس.. وطريق السلوم مطروح تكلفته أكثر من 15 مليار جنيه

الأربعاء، 16 أغسطس 2023 06:15 م
الرئيس السيسى لأهالى سيوة: هجيلكم إن شاء الله.. هتبذلوا جهد كبير والدولة معاكم.. تخطينا أزمة الكهرباء.. ما فيش مصلحة لينا كدولة غير مصلحة الناس.. وطريق السلوم مطروح تكلفته أكثر من 15 مليار جنيه الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

** الرئيس السيسي: الطريق الرابط بين السلوم ومطروح له ضرورة اقتصادية

** الرئيس السيسي ردا على مطالبة مواطن بمطروح بإنشاء شركة لأهالى المحافظة: لن نرفض شيئا يأتي بالخير للناس

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر لأهالى مطروح قائلا :"ناس مطروح والسلوم ناس طيبين ورجال وثقة وشرف ودين وبنحبكم، وما نفعله عبارة عن خطوات على طريق التنمية".

ووجه الرئيس السيسي رسالة لأهالى سيوة قائلا :"هديكم 6 شهور تكونوا كل الحاجات الأراضى اللي ملحت وتأذت والنخل الذي مات نزيله ونبحث عن شيء جديد، وربنا أنقذ مصر والحمد الله".

ووعد الرئيس السيسي أهالى سيوة بزياتهم قائلا :" هجيلكم إن شاء الله، ولكن هتبذلوا جهد كبير والدولة معاكم ".

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن ملف الكهرباء، قائلا: "كان فيه أزمة كهرباء، ولا أقصد انقطاع الكهرباء الفترة اللى فاتت ولكن كان فيه أزمة كهرباء حقيقية وتخطيناها بفضل الله، ثم جاءت ذروة درجات الحرارة اضطررنا أن نخفف لأن حجم الوقود المطلوب عشان نشغل المحطات بعد التكلفة الزيادة في الوقود أصبحت عبء علينا".

وأضاف الرئيس السيسي : الكهرباء ووقود السيارات هل بناخده بنبيعه بالدولار أم بالجنيه بنبيعه بالجنيه، ولكن نشترى هذا الوقود لمحطات الكهرباء والسيارات التي تسير في كل مصر بالدولار.

وتابع الرئيس السيسي :"لما يكون هناك عبء يجب أن نساعد بعضنا".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية تحرص على مصلحة المواطنين باعتبارها مصلحة الدولة، مشددا على أنه يدعم أي عمل يساهم في دعم المصريين وأهالي مطروح.

 وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته فى لقاء مع أهالي محافظة مطروح: "أنا أدعم كل عمل يقدر يساعد.. وهساهم معكم فيه.. وأنا أدعم أي موضوع لصالح المواطنين في مطروح".

وتابع الرئيس السيسي: "أهالي المنطقة الغربية فيهم تفهم وتلبية وترضية لتنفيذ المشروعات الجديدة.. وإحنا في سيناء بنبذل جهد كبير للتنمية ولما أجي اعمل تطهير لكل الأراضي للمتفجرات اللى وضعها أهل الشر.. هل اقدر اعمل تنمية من غير ما اخلص ده.. شغالين في كل حتة في سيناء.. جنوب وشمال ووسط.. وأنا بقولك علشان فرصة وأن أهالينا في سيناء يسمعوا ده.. مفيش مصلحة لينا كدولة غير مصلحة الناس".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يتم العمل على طريق الضبعة مطروح، وانتهينا من طريق الإسكندرية إلى الضبعة السنة الماضية في زمن قياسى، واليوم يتم عمل طريق من الضبعة لمطروح بطول 140 كيلومتر.

وأضاف الرئيس السيسي خلال حديثه مع أهالى مطروح: "طريق مطروح السلوم طوله  280 كيلومتر، واقتربنا من الانتهاء من تنفيذ طريق الضبعة مطروح، وبعد ذلك سنبدأ في تنفيذ الطريق من مطروح إلى السلوم مرة واحدة، مثل طريق إسكندرية الضبعة والضبعة مطروح .

وتابع الرئيس السيسي :"الطريق من السلوم إلى مطروح تكلفته أكثر من 15 مليار جنيه، فالتكلفة زادت ونخطط لعمله، وإن شاء الله ننتهى من طريق مطروح خلال هذا العام، وبعد ذلك سندخل لتنفيذ طريق السلوم".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الطريق الخاص بالإسكندرية وحتى مطروح طوله من 700 إلى 800 كيلو ، وتم عمل الطريق حتى مطروح بـ8 حارات، وهناك مخطط لتنفيذ طريق مطروح السلوم خلال السنوات القليلة المقبلة.

ورد الرئيس السيسي على مطالب أحد أهالى السلوم بإنشاء طريق من مطروح للسلوم قائلا :"لو عايز أوضب طريق مدينة السلوم هناك مشكلة لأنه لم يكن هناك تخطيط عمرانى مظبوط للمبانى والطريق موجود على حافة البحر".

وأضاف الرئيس السيسي :"الطريق الذي يربط بين السلوم ومطروح ضرورة اقتصادية كبيرة ليس فقط مطلب لكم ولازم نعمله لأن جرجوب ميناء بحرى دولى كبير، لابد أن يكون هناك ربط بين ميناء جرجوب البحرى في اتجاه الإسكندرية وفي اتجاه الغرب اتجاه السلوم ".

ورد الرئيس عبد الفتاح السيسي على مطالبة أحد مواطنين مطروح بإنشاء شركة لأهالى مطروح قائلا :"لا يوجد رفض لدى لإنشاء شركة لأبناء مطروح".

وأضاف الرئيس السيسي خلال حديثه مع أهالى مطروح :"أي جهد للمجتمع المدنى من أهالى مطروح وأهالى السلوم في عمل شغل منظم لتوفير فرص عمل للناس أنا معاكم فيه وأنا داعم".

وتابع الرئيس السيسي :"إذا أردتم عمل الشركة اعملوها واحنا جهازين ولن نرفض شيئا ممكن أن يأتي بالخير للناس". 

جولة الرئيس السيسي فى مطروح (1)
 
جولة الرئيس السيسي فى مطروح (2)
 
جولة الرئيس السيسي فى مطروح (3)
 
جولة الرئيس السيسي فى مطروح (4)
 
جولة الرئيس السيسي فى مطروح (5)
 
جولة الرئيس السيسي فى مطروح (6)
 
جولة الرئيس السيسي فى مطروح (7)
 
جولة الرئيس السيسي فى مطروح (8)
 
جولة الرئيس السيسي فى مطروح (9)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة