نجوم الفن يتحدثون لتليفزيون اليوم السابع عن مهرجان العلمين والدراما.. أيمن عزب: الدراما قادرة على جذب السياحة.. أحمد سلامة: منبهر جدا بجمال مدينة العلمين الجديدة.. والمطربة نهى فكرى: سعداء بما قدمناه.. فيديو

الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 09:30 م
نجوم الفن يتحدثون لتليفزيون اليوم السابع عن مهرجان العلمين والدراما.. أيمن عزب: الدراما قادرة على جذب السياحة.. أحمد سلامة: منبهر جدا بجمال مدينة العلمين الجديدة.. والمطربة نهى فكرى: سعداء بما قدمناه.. فيديو نجوم في مهرجان العلمين يتحدثون عن مهرجان الدراما ومهرجان العلمين
كتب - إسلام شيبة ، تصوير - محمود فخري - محمد القط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجري الزميل حسن مجدي موفد تليفزيون "اليوم السابع" بالعلمين  الجديدة ، عدة لقاءت مع عدد من الفنانين عن مهرجان العلمين ومهرجان الدراما.. حيث قال الفنان أيمن عزب، إن إقامة مهرجان القاهرة للدراما في مدينة العلمين الجديدة،  يدل على أن مصر دولة ذات تاريخ عريق، ومستقبل مشع.


وأكد، أن الدراما المصرية هي الرائدة على الإطلاق، وأي تطور درامي بداخله يد مصرية شئنا أم أبينا، مشيرا إلى أن الدراما اليوم أصبحت طوال العام وليست مرتبطة بالموسم الرمضاني، وهو ما أدى إلى ازدهار الأعمال الرمضانية.


وقال الفنان أيمن عزب، إن الدراما التليفزيونية قادرة على جذب السياحة، مطالبا بالتنسيق بين جهات الإنتاج المختلفة، والشركات الناقلة للسياحة، وكذلك الشركات المنظمة للسياحة، للتضافر جميعا لإظهار صورة مصر السياحية، وهو ما قد يساعد على خلق طفرة عظيمة سياحية.

وقال عزب : نحن في حاجة لطرح جائزة للأعمال الدرامية المروجة للسياحة بكافة أشكالها لتشجيع هذا النمط من الإنتاج.

وأجري أيضاً الزميل حسن مجدي لقاء مع الفنان أحمد سلامة علي تليفزيون اليوم السابع، وعبرعن امتنانه لمجهود الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قائلا: أنا بشكر الشركة المتحدة كتير لأنها عارفة بتعمل إيه ورايحة فين، ودعمها الكبير لاحتفالية 60 سنة دراما، ولأنها تحتفل بـ 60 سنة دراما يعنى إدخال كل الأعمال السابقة ضمن المسابقة، لذلك أشفق على لجنة التحكيم، لأنها في ورطة ، لأن فيه نجوم كتير يستحقون التكريم لذلك أوافق على اقتراح تقديم الجائزة لأكثر من نجم.

وأضاف الفنان أحمد سلامة : منبهر جدا من جمال مدينة العلمين وفخور جدا بوجودى هنا ونفسى أن كل مصري يقدر يذهب إلى مدينة العلمين ويشوف العظمة الكبيرة التي حدثت هنا"، لافتا إلى أن مهرجان الدراما في دورته الثانية ضمن فعاليات مهرجان العلمين باحتفالية 60 سنة دراما، يؤكد أن الدراما المصرية تضرب في عمق الماضى .

وتابع الفنان أحمد سلامة: احتفالنا بـ 60 سنة دراما هنا في العلمين وسط ناطحات السحاب ووجود قامات فنية كبيرة، يؤكد أن المصريين قادرون على فعل كل شيء ويستطيع تحقيق المستحيل.

وأشار الفنان أحمد سلامة،: مهرجان القاهرة للدراما  يكون في مدينة العلمين ده اقتراح هايل جدًا، وحينما قالت الفنانة الجميلة إلهام شاهين نداء لكل فنانين مصر أن يحضروا المهرجان أنا فعلا بضم صوتي لصوتها، يجب فعلاَ أن يأتوا كل النجوم ليروا هذا المنظر الرائع"، مشيرا إلى أن رئاسة الفنان يحيي الفخراني للمهرجان يضيف ثقل كبير وشرف لنا، "لجنة التحكيم كلهم قامات ولهم تاريخ كبير، فهذا شئ مشرف جدا".

وأجري أيضا الزميل حسن مجدي لقاء مع الفنان أشرف طلبة علي تليفزيون اليوم السابع، وقال: نحن فى مدينة خيالية ولم أتوقع ما أشاهده ونعيش فيه ولم أتخيل أن أرى العلمين بهذا الشكل، والاهتمام بكل التفاصيل والأماكن الترفيهية فيها متنوعة وسعيد بإقامة احتفالية الدراما هنا في مدينة العلمين.

وأضاف الفنان أشرف طلبة، أن الدراما المصرية تحتاج إلى اهتمام من الصناع بداية من المخرج والمنتج والفنان ولابد أن يعود الفن بشكله الجيد وأن يأخذ وقته في الدراسة ومن كل أطراف العمل، وأتمنى أن يحدث ذلك لأن ذلك هيعود بينا إلى عصر الدراما الذهبية لمصر.

وتابع الفنان أشرف طلبة: لابد أن نعود بالدراما للترويج للسياحة المصرية وليس فقط في المدن الجديدة لكن في الأماكن الاثرية مثل قصص الفراعنة وتوضح عظمة الحضارة الفرعونية والدعاية ليهم تحتاج للمزيد من الجهد، ولابد أن نترك لهم مساحة أكبر لأظهار مصر بشكلها الطبيعى والجميل.

وأجري أيضا الزميل حسن مجدي لقاء مع الفنان عزوزعادل علي تليفزيون اليوم السابع ، وقال إن هذه الدورة الاستثنائية لمهرجان القاهرة للدراما والتي تعقد استثنائيا هذا العام في مدينة العلمين الجديدة، تأتي هذا العام بمناسبة مرور 60 عاما على الدراما المصرية.

وأكد الفنان في تصريحات خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع" أنها ميزة كبيرة أن يتم الاحتفال هذا العام بهذه المناسبة في مدينة العلمين الجديدة، بحضور أسماء عظيمة في لجنة التحكيم، والتي يرأسها الفنان الكبير يحيى الفخراني، بعضوية الفنانة إلهام شاهين، وعدد كبير من النجوم.

وأكد الفنان عزوز عادل أن من مستجدات المهرجان هذا العام هو جائزة الجمهور، الذي سيعطي زخما كبيرا لهذا المهرجان، ويجعل صوت الجمهور مسموعا.


وتابع الفنان عزوز عادل أن وجه العلمين الجديدة الرائع، يعطي انطباعا عما حدث في مصر خلال السنوات الماضية، وكيف سارت بها عجلة التطوير.

واختتم الفنان عزوز عادل تصريحاته بتوجيه الشكر للشركة المتحدة على تنظيمها الرائع لمهرجان العلمين.

وأجري الزميل حسن مجدي لقاء مع المطربة نهي فكري علي تليفزيون اليوم السابع ، وقالت كنا سعداء في الحفل الذي قدمناه في مهرجان العلمين وكان الجمهور متفاعل بشكل كبير ونحن كفريق عمل قومنا بعمل بروفات كثيرة للأستعداد لهذا المهرجان الرائع.

وأوضحت أنها كانت لديها تخيل بما يحب أن يسمعه الجمهور أثناء الحفل، وقومنا بغناء مجموعة من الأغاني بالعربية والفرنسية والإيطالية ولكن ركزنا خلال الحفل علي تقديم الأغاني بالعربي لأن الجهور سيكون ميال لذلك أكثر.

وأشارت إلى أنها تفضل دائماً الغناء في الأماكن المفتوحة ذات الطبيعة الساحرة ونحن نرتاح أكثر بقربنا للطبيعة.

وقالت أيضا إنها تستمع لكوكب الشرق أم كثوم وعبد المطلب ، والأوبرا والهندي وبعض الأغاني الأخرى. وأنها تغني بـ 5 لغات "عربي وانجليزي وفرنساوي وإيطالي وإسباني "، مضيفة: الموسيقي احتياج أساسي في حياتنا ولا غني عنها فحينما نذاكر نسمع الموسيقي وحينما نذهب لمشوار نسمع الموسيقي، وفي أوقات الفراغ نستمع للموسيقي. ونحن في احتياج لزيادة عدد الحفلات في القري والمدن الأخرى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة