رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة لـ"اليوم السابع": نسعى لاستمرار المعارض السلعية لتخفيف الأعباء عن المواطنين.. أيمن العشرى: الحكومة تدير ملف السلع الغذائية بحكمة شديدة.. ومعروض ضخم من القمح يتجاوز 6 أشهر

الأحد، 13 أغسطس 2023 10:01 م
رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة لـ"اليوم السابع": نسعى لاستمرار المعارض السلعية لتخفيف الأعباء عن المواطنين.. أيمن العشرى: الحكومة تدير ملف السلع الغذائية بحكمة شديدة.. ومعروض ضخم من القمح يتجاوز 6 أشهر أيمن العشرى
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أول حوار صحفى عقب توليه منصب رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة، أكد أيمن العشرى رئيس الغرفة أنه سيتم التنسيق والتكامل مع كافة الجهات الحكومية فيما يتعلق بالسلع وتداولها فى الأسواق مشيراً إلى نجاح الحكومة باقتدار فى إدارة ملف السلع الغذائية حيث نجحت الحكومة فى تأمين مخزون من السلع الاستراتيجية يتجاوز 6 أشهر مثل القمح.

 

وقال أيمن العشرى رئيس الغرفة التجارية فى القاهرة، إنه سيتم التركيز خلال فترة تولية رئاسة غرفة القاهرة التجارية على عدد من الملفات والمحاور الرئيسية أبرزها هو استقرار الأسواق وضمان توافر السلع واستمرار دعم الاشتراك فى المعارض السلعية خاصة للأغذية والسلع الأساسية فى المواسم المختلفة، لافتاً إلى أنه يسعى إلى إيجاد آليات لوجود معارض دائمة طوال السنة فى إطار دور الغرفة التجارية المجتمعى للتخفيف عن المواطن ودعم خطة الدولة فى ضبط الأسعار 

 

وأضاف أيمن العشرى فى تصريحات خاصة لليوم السابع - فى أول حديثه له عقب توليه غرفة القاهرة التجارية - أن المحور الثانى الذى يجرى التركيز عليه هو خلق مزيد من الخدمات الاجتماعية للتجار المنتسبين لغرفة القاهرة التجارية، وكذلك العمل على تسهيلات فى الخدمات المقدمة من الغرفة للتاجر وتطوير آليات العمل المختلفة بالغرفة بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة والميكنة.

 

وأشار أيمن العشرى إلى أهمية الدور المجتمعى للغرفة التجارية بالقاهرة، مؤكدا استمرار المساهمة فى خفض الأعباء وتقديم سلع ومنتجات بتكلفة أقل لتوفير عروض وتخفيضات يتمتع بها المواطن، فى إطار دور الغرف التجارية المجتمعى بالتنسيق مع وزارة التموين وكافة الجهات المعنية ذات الصلة بهذا الملف.

 

وعن رؤيته لملف السلع الغذائية، يرى أيمن العشرى أن تقليل حلقات تداول على السلع يساهم فى ضبط الأسعار خلال الفترة المقبلة خاصة السلع ذات الاستهلاك اليومى المرتفع والكثيف مثل الدواجن، وفكرة العمل على تقليل عدد الوسطاء للحد من زيادة السعر على المستهلكين، لأن الفجوة بين المزرعة وبين بيع الدواجن الحية للمستهلك تتراوح بين 20 إلى 25 جنيها وهو ما سيكون محور نقاشات فى الفترة القادمة ونحن نسعى بشكل واضح إلى الوصول إلى افضل آليات وصول السلع إلى المستهلكين.

 

وأوضح أيمن العشرى أن الدولة تبذل جهودا كبيرة فى ملف تأمين السلع الغذائية وهذا يتضح من توفير احتياجات الأسواق بصورة دائمة ونجحت فى ضبط ملف تداول الخبز خلال بداية أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، فقد شهدت الأسواق حينها بعض الممارسات السلبية من البعض ولكن الدولة نجحت فى ضبط هذه الأمور وأعادت الأسعار إلى نصابها الصحيح، وسيكون هناك قنوات اتصال مباشرة بين الغرفة وكافة الجهات الحكومية للتعامل الجاد والفورى مع أية تحديات الفترة المقبلة.

 

ويرى أيمن العشرى رئيس الغرفة التجارية فى القاهرة، أنه يمكن خلق المزيد من الضبط فى السوق المصرى من خلال إلزام أصحاب البقالة والهايبرات بالإعلان عن أسعار السلع الاسترشادية لأن وضع أسعار السلع فوق الأرفف أو على السلعة ذاتها أو لافتات معلقة مدونة عليها قائمة بالأسعار يساهم فى عدم وجود أى تلاعب فى السلع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة