وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر.. من زيت جوز الهند لعصير البصل

الجمعة، 11 أغسطس 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر.. من زيت جوز الهند لعصير البصل علاج تساقط الشعر
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تساقط الشعر أسبابه مختلفة وعديدة مثل عوامل وراثية أو اتباع نظام غذائى غير صحى يفتقد لأهم العناصر الغذائية التى يحتاج إليها والتلوث البيئى وغيرها من الأسباب التى يجب علاجها مع اتباع وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر والتى تعتمد على تنفيذ عدة خطوات بسيطة، نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " harleystreethairtransplant".

 

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

وصفة زيت جوز الهند لعلاج تساقط الشعر

إذا كان تساقط الشعر يصاحبه بعض الأعراض مثل حكة فروة الرأس أو تقصف الأطراف أو ترقق الشعر، ينصح بتحضير ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وتدليك الرأس به، قبل النوم بشكل يومى مما يساعد على تعزيز نمو الشعر وترطيبه وذلك لإحتواء زيت جوز الهند على فيتامين E والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة.

 

 

علاج تساقط الشعر

 

علاج تساقط الشعر

وصفة زيت إكليل الجبل لعلاج تساقط الشعر

يعتبر زيت إكليل الجبل من العلاجات الطبيعية الشائعة لتساقط الشعر، لذلك ينصح بشراء زيت إكليل الجبل ووضع 4-5 قطرات على فروة الرأس مع التدليك لعدة دقائق، وذلك مرة واحدة فى اليوم ثم غسل الشعر بعد 10 دقائق، ويمكن أيضًا خلط بضع قطرات من زيت إكليل الجبل مع أى شامبو خفيف، حيث يساعد ذلك في تعزيز نمو الشعر الجديد، كما يساعد على تهدئة فروة الرأس المصابة بالحكة ويقلل من تساقط الشعر.

طرق طبيعية لعلاج تساقط الشعر
طرق طبيعية لعلاج تساقط الشعر

وصفة زيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر

يحتوى زيت الزيتون على نسبة عالية من الأحماض الدهنية وخصائص مضادة للفطريات، لذلك يساعد فى الحفاظ على صحة الشعر، لذلك ينصح بسكب كمية صغيرة من زيت الزيتون على الشعر وتركه لمدة تتراوح مابين 15-20 دقيقة ثم غسل الشعر.

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر
وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

 

وصفة عصير البصل لعلاج تساقط الشعر

يساعد البصل على زيادة كثافة الشعر ونموه، لذلم ينصح بعمل عصير البصل ووضعه على فروة الرأس مع التدليك لبعض الوقت، ثم غسل الشعر بالشامبو للتخلص من رائحة البصل الكريهة، ولتحضير عصير البصل يجب تقطيع البصل ووضع كمية من الماء فى وعاء مع البصل وتركه على النار لمدة 20 دقيقة، ثم تصفية البصل والحصول على الماء بعد أن يبرد وتدليك فروة الرأس به.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة