حيل ذكية تجعل رائحة منزلك طيبة.. اليوسفي والتوابل أبرزها

الجمعة، 11 أغسطس 2023 09:00 م
حيل ذكية تجعل رائحة منزلك طيبة.. اليوسفي والتوابل أبرزها قطعة من الصابون
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الاهتمام برائحة المنزل أمرًا مهمًا لمنح الانطباع بأنه نظيف ومرتب. فرائحة المنزل لها تأثير كبير على المزاج والراحة العامة للأشخاص الذين يعيشون فيه. عندما يكون المنزل ينبعث منه رائحة منعشة ونظيفة، يشعر الناس بالاسترخاء والانتعاش، ويعزز ذلك الشعور بالراحة والسعادة. بالإضافة إلى ذلك، فإن رائحة المنزل الجيدة تعكس النظافة المنزلية والعناية بالتفاصيل، مما يخلق انطباعًا إيجابيًا على الضيوف والزوار. وخلال التقرير التالي نستعرض أبرز الحيل للحصول على رائحة طيبة للمنزل للتخلص من أي روائح كريهة وفقًا لما جاء في موقع Brightside


 

 التوابل:

استخدمي التوابل المفضلة لديك كمعطر للأحذية، لذا ضعي القليل من التوابل المفضلة  على رف الأحذية للتخلص من أي روائح كريهة ، أيضًا القرنفل من أكثر التوابل التي تساعدك على التخلص من أي روائح كريهة. 

معطرات السيارات:

 يمكنك أيضًا يمكن وضع معطرات السيارات في سلة المهملات الخاصة  بالمطبخ أو الحمام ، أو أي غرف أخري

وضع معطرات السيارات في سلة المهملات.
وضع معطرات السيارات في سلة المهملات.

 

جل الغسيل :

 احرصي على اختيار جل الغسيل  المناسب لديك وضعيه في الحمام لكي ينعش الهواء بداخل الحمام، لذا حضري كوب صغير، وصبي عليها 2-3 ملاعق كبيرة من جل الغسيل ، ثم وضعي الوعاء في ركن غير ظاهر من الحمام لمدة 3 أيام وقومي باستبداله.

 

جل الغسيل ينعش الهواء في الحمام.
جل الغسيل ينعش الهواء في الحمام.

 

 الصابون:

ضعي كيس من الصابون بداخل خزانة ملابسك للتخلص من أي روائح  تم تجميعها بسبب الرطوبة وقلة التهوية، أيضًا تأكدي من جفاف ملابسك قبل وضعها في الخزانة، بالإضافة إلى وضع معطر مفضل لك بجوار الملابس، أيضًا استبدلي الشماعات البلاستيكية والسلكية بخشبية

كيس من الصابون يمكنه التخلص من الرائحة الكريهة في الخزانة
كيس من الصابون يمكنه التخلص من الرائحة الكريهة في الخزانة

 

 قشر اليوسفي:

ضعي القليل من قشور اليوسفي وقومي بتسخينها  بطريقة  خفيفة  في الميكروويف للتخلص من أي روائح كريهة  داخل الجهاز، وانبعاث روائح طيبة بداخل مطبخك. 

قشر اليوسفي
قشر اليوسفي

 

البطاطس والشوفان:

يمكن أن تحافظ البطاطس والشوفان على تجديد الهواء في الثلاجة  والتخلص من أي روائح كريهة لذا اتركي عبوة مفتوحة من الشوفان الجاف وسوف يمتص الروائح الكريهة  ويعطي روائح منعشة وهواء نقي.

 

بطاطس وشوفان
بطاطس وشوفان

 

 معجون الأسنان والقليل من الجرائد:

يعتبر معجون الأسنان والجرائد  من الحيل  الذكية التي تمكنا من التخلص من أي روائح  تخص الأواني والأطباق البلاستيكية التي يمكن أن تتمسك بها الروائح الخاصة بالأطعمة حتي بعد تنظيفها، لذا الجرائد ومعجون الأسنان من الأشياء المفيدة.

روائح للمنزل من معجون الأسنان
روائح للمنزل من معجون الأسنان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة