أكرم القصاص - علا الشافعي

5 حاجات مهمة لازم تخلى بالك منهم وانتِ بتنضفى البيت

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 01:16 م
5 حاجات مهمة لازم تخلى بالك منهم وانتِ بتنضفى البيت امرأة تستعد للتنظيف
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع قائمة المهام اليومية الطويلة، من الممكن أن تتجاوزى عن تنظيف بعض الأشياء الهامة فى المنزل، على الرغم من أن هذه الأشياء تبدو لكِ بسيطة إلا أنها فى حقيقة الأمر هامة جدًا ويجب الالتفات لها لأنها تكون طريقًا لانتقال الكثير من الأمراض، لذا عليكِ الانتباه إلى القائمة التالية وتركزى عليها جيدًا أثناء التنظيف، وهى كما يوضحها موقع "instyle" فى تقرير له. 
 

1-مقابض الأبواب 

تعتبر من أكثر الأشياء فى المنزل التى يلمسها أفراد البيت بالكامل، وتكون مساحة لانتقال البكتيريا التى تتراكم عليها بسبب العرق أو الأتربة أو الأيادى المتسخة، وهو ما يكون سببًا فى انتقال الأمراض، فمن الضرورى أن تنظفيها بأسفنجة ببعض المطهر. 
 

2-الوسائد 

تغيير أغطية الوسائد من فترة لأخرى ليس كافِ، بل من الضرورى أن تتعرض هذه الوسائد لأشعة الشمس من وقت لأخر، والتى تخلصها من العرق والرائحة الكريهة، كما تطهرها دائمًا من الجراثيم 
 

3-غسالة الملابس 

على الرغم من أنها مخصصة لغسيل الملابس وتنظيفها، إلا أنها تحتاج كذلك إلى التنظيف والرعاية من جانب أخر، فمن الممكن أن تستعينى ببعض الخل والمياه ووضعها فى الغسالة وتشغيلها لمدة 10 دقائق. 
 

4-الهواتف 

لمس الهواتف من جانبنا ومن الآخرين يتطلب منا دائمًا تنظيفها عن طريق التعقيم، خصوصًا أنه من السهل أن تنقل الجراثيم، كما يجب الانتباه أنه من الممكن أن يلمسها الأطفال وهو ما قد يشكل خطورة عليهم. 
 

5-سلة المهملات 

عليكِ أن تراعِ كذلك تنظيف سلة المهملات الموجودة فى المطبخ تحديدًا وتطهيرها من وقت لأخر، حتى لا تكون طريقًا لنقل الأمراض وتجميع الحشرات كذلك، عليكِ الانتباه إلى مثل هذه التفاصيل البسيطة التى قد تسبب لعائلتك أى أزمة صحية. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة