محافظ جنوب سيناء يشارك فى ورشة عمل إقليمية بمنطقة العقبة الأردنية

الخميس، 10 أغسطس 2023 02:16 م
محافظ جنوب سيناء يشارك فى ورشة عمل إقليمية بمنطقة العقبة الأردنية جانب من الورشة
جنوب سيناء _ ياسر عامر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، في ورشة عمل إقليمية حول "الاستفادة من النجاح الحالي نحو خارطة طريق إقليمية للسياحة البيئية" والتي تعقد تحت رعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية، في الفترة من 9 حتى 11 أغسطس 2023، في محافظة العقبة - الأردن. 
 
وألقى محافظ جنوب سيناء كلمة الافتتاح قال فيها: " نهدف من خلال هذه الورشة ، إلى إلهام أصحاب المصلحة لتبني الممارسات المستدامة في قطاع السياحة والمساهمة في تطوير السياحة البيئية كمحرك للنمو الاقتصادي في منطقتنا ". مؤكدا ان محافظة جنوب سيناء ملتزمة بالتنمية المستدامة مع ضمان احترام الطبيعة مع توفير وجهة سياحية عالمية فريدة من نوعها.
 
وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية: "إن ورشة العمل هذه بمثابة منصة لتبادل المعرفة والتعاون ، مما مكننا من تطوير استراتيجيات جماعية لتعظيم إمكانات السياحة البيئية في المنطقة".
 
من جهته أعرب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز، عن سعادته لهذا التعاون المشترك قائلاً: "ان ورشة العمل تضمنت مجموعة متنوعة من الجلسات، و العروض التقديمية وحلقات نقاشٍ ومداولات تفاعلية لعدد من المواضيع التي أظهرت الجوانب المختلفة للسياحة البيئية"، و أشار الفايز "إلى أن تلك المواضيع التي تمت تغطيتها تمثلت في دعم تنمية السياحة المستدامة، والحفاظ على مواقع التراث الطبيعي والثقافي، والمشاركة المجتمعية، وممارسات السفر المسؤولة، والفوائد الاقتصادية للسياحة البيئية.  
 
يشار الي ان ورشة العمل تهدف الي تعزيز ممارسات السياحة المستدامة، وزيادة الوعي بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية، وتعزيز التعاون بين أصحاب المصلحة والورشة نفذها "مشروع الطيور الحوامة المهاجرة المنفذ من قبل وزارة البيئة/جهاز شئون البيئة المصري وبيردلايف انترناشونال و الممول من قبل مرفق البيئة العالمي من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، بالتعاون مع "مشروع دمج التنوع البيولوجي في القطاع السياحي في مصر" المنفذ من خلال وزارة البيئة/جهاز شئون البيئة المصري وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي .
 
شارك في ورشة العمل ايضا رندة ابو الحسن الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وإبراهيم خضر المدير الإقليمي لـبيردلايف انترناشونال_ الشرق الأوسط. 
 
محافظة جنوب سيناء، اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، ورشة عمل اقليمية، الاستفادة من النجاح، خارطة طريق إقليمية، السياحة البيئية، رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، نايف حميدي الفايز، محافظة العقبة – الأردن، وزارة البيئة، جهاز شئون البيئة، برنامج الامم المتحدة الانمائي.
جانب من الورشة والحضور (4)
جانب من الورشة والحضور (4)

جانب من الورشة والحضور (3)
جانب من الورشة والحضور (3)

جانب من الورشة والحضور (6)
جانب من الورشة والحضور (6)

جانب من الورشة والحضور (5)
جانب من الورشة والحضور (5)

جانب من الورشة والحضور (2)
جانب من الورشة والحضور (2)

جانب من الورشة والحضور (1)
جانب من الورشة والحضور (1)

جانب من الورشة والحضور (7)
جانب من الورشة والحضور (7)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة