نصائح للموظف لاستعادة نشاطه عند العودة للعمل.. عشان تتخلص من الكسل

الجمعة، 07 يوليو 2023 11:00 ص
نصائح للموظف لاستعادة نشاطه عند العودة للعمل.. عشان تتخلص من الكسل العودة للعمل
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر الشخص بعد الحصول على إجازة سواء طويلة أو قصيرة بالكسل والخمول، الذى يؤثر بشكل سلبى على إنتاجه في العمل، وقد يعرضه لعقوبات من رؤسائه، ولتجنب ذلك نستعرض في التقرير، نصائح للموظف لاستعادة نشاطه بعد العودة للعمل بعد فترة إجازة طويلة، وفقاً لما ذكره موقع " upmeals ".

 

نصائح للموظف للاستعادة نشاطه بعد العودة للعمل
 

نظام غذائى صحى
 

ينصح باتباع نظام غذائى صحى يحتوى على عناصر غذائية وذلك بغرض خسارة الوزن الزائد الذى اكتسبه خلال عيد الأضحى وفى نفس الوقت يساعده هذا النظام على الشعور بالنشاط والحيوية، والحفاظ على صحته.

الاستعداد للعودة للعمل
الاستعداد للعودة للعمل

 

شرب الماء
 

شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم يساعد الجسم على إعادة التوازن، ويجعل الشخص يشعر بالحيوية والنشاط، كما ينصح بشرب الأعشاب أو ماء الليمون والزنجبيل، الذى يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي ودعم عملية الجسم الطبيعية لإزالة السموم.

التخلص من الكسل
التخلص من الكسل

 

ممارسة التمارين الرياضية
 

ينصح بممارسة التمارين الرياضية مثل اليوجا والرقص والمشي وفنون الدفاع عن النفس، وغيرها من التمارين التي تساعد على الشعور بالحيوية والنشاط .

العودة للعمل بعد الإجازة
العودة للعمل بعد الإجازة

قسط كافى من النوم
 

تعرض جدول النوم خلال فترة إجازة عيد الأضحى للتغيير بسبب السهر طوال الليل أمام شاشة التليفزيون أو التحدث مع الأصدقاء، لذلك يجب بعد الإجازة تعديل مواعيد النوم والعودة للجدول القديم الذى يساعد الموظف بالحصول على قسط كافى من النوم حتى يركز في عمله.

 

اعادة شحن الطاقة
 

ساعدت الإجازة على تكوين ذكريات جميلة مع الأصدقاء والأقارب، كما ساعدت في التخلص من الشعور بالتوتر وإرهاق العمل مما ساعد الموظف على استعادة تشاطه وطاقته وحيويته من جديد، لذلك يفضل أن يحدد الموظف يوم في الأسبوع لقراءة كتاب جيد أو ممارسة تمارين التأمل وغيرها من الممارسات التي تساعده على إعادة شحن طاقته من جديد، خلال الأسبوع الذى يتبع الإجازة.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة