أكرم القصاص - علا الشافعي

عادات لياقة بدنية خاطئة يمكنها تدمير ساقيك قبل سن الأربعين

الثلاثاء، 04 يوليو 2023 09:00 م
عادات لياقة بدنية خاطئة يمكنها تدمير ساقيك قبل سن الأربعين تمارين
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من الأشخاص يحبون الحصول على جسد رشيق وقوى، من خلال ممارسة التمرين الرياضية التى تشد الجسم وتجعله قويا، لكن بمرور الوقت وبعد تقدم الشخص والاقتراب من سن الأربعين قد تظهر العديد من المشاكل.

قد تكون تلك المشاكل فى الجسم نتيجة لبعض الممارسات الخاطئة فى التمارين الرياضية التى قد تكون لها أضرار فى الساق أو الركبتين، ويوجد بعض العادات الروتينية البدنية الخاطئة للياقة التى قد يقوم بها الأشخاص دون انتباه، ولمعرفتها، يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاً لموقع "timesofindia".

 

عادات روتينية خاطئة للياقة البدنية

إجهاد الساق

قد يقوم الشخص بعمل الكثير من التمارين الرياضية فى صالة الألعاب الرياضية أو اللياقة البدنية، عن طريق التدريب فى تمارين الأرجل بكثرة أو إجهاد العضلات وقد يصل الأمر للإصابة، ولهذا يجب على كل شخص أن يستمع إلى جسده ولا يضغط عليه خاصة وهو يشعر بالإرهاق.

إجهاد الساق
إجهاد الساق

تجاهل تمارين التمدد

يجب قبل ممارسة أى تمارين رياضية عمل تمارين التمدد من أجل الحفاظ على مرونة الجسم وتحسين نطاق الحركة، مما يقلل من مخاطر الإصابة، ولهذا يجب التأكد من القيام بالإطالة بعد القيام بالإحماء، ولا يجب التمدد بشكل كبير حتى لا يتسبب ذلك بأى ألم، ويعتبر التمدد أمرا مهما لتجنب أى إصابة فيما بعد.

عدم التمدد
عدم التمدد

القيام بتمارين عالية التأثير

التمارين عالية التأثير مثل تمارين الجرى مفيدة بشكل كبير مما يحسن من مستوى اللياقة البدنية، وقد يكون التدريب الكثيف بشكل مفرط قاسٍ على المفاصل، ولهذا يجب الحرص على التأكد من القيام بالتمارين بشكل مناسب، مثل القيام بتمارين الجرى مع ارتداء حذاء رياضى مناسب، مع عدم الإفراط فى التمارين حتى لا تزيد من خطر الإصابة.

تمارين بشكل مفرط
تمارين بشكل مفرط

تجاهل آلام الساق

من المعروف أن الجسم عندما يشعر ببعض التعب والألم فهو بذلك يخبر الشخص بأن جسده يتعرض لمشكلة أو خطأ ما، ولهذا عليه التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية لبعض الوقت، مع أخذ راحة للشعور بالاسترخاء والشفاء واستعادة العضلات، ليكون  قادرا على مواصلة التمارين الرياضية دون أن يصاب بأى سوء.

تجاهل آلام الساق
تجاهل آلام الساق









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة