أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف فسر خبير بجامعة هارفارد ما يفعله إيلون ماسك فى تويتر؟

الأحد، 30 يوليو 2023 08:00 ص
كيف فسر خبير بجامعة هارفارد ما يفعله إيلون ماسك فى تويتر؟ إيلون ماسك- أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق أحد الخبراء فى جامعة هارفارد على استحواذ إيلون ماسك على تويتر والتغييرات التي أجراها، بأن وسائل التواصل الاجتماعي ليست مجال خبرته، حيث قال بيل جورج، الزميل التنفيذي في كلية هارفارد للأعمال والرئيس التنفيذي السابق لشركة Medtronic، "إذا كان عليك كتابة دراسة حالة عن مثال على استحواذ سيء حقًا على مؤسسة، فإن استحواذ إيلون ماسك على تويتر من شأنه أن يتناسب تمامًا مع ذلك ".
 
ووفقا لما ذكره موقع "business insider"، أضاف جورج: "لا أعتقد أنه يفهم وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا هو السبب فيما يحدث للمنصة".
 
اشترى ماسك تويتر في صفقة بقيمة 44 مليار دولار في أكتوبر 2022 وأحدث تغييرات جذرية في الشركة من حيث الموظفين والواجهة العامة للمنصة.
 
 كانت إحدى خطواته الأولى كرئيس جديد لتويتر هي إقالة كبار المديرين التنفيذيين بما في ذلك الرئيس التنفيذي باراج أجراوال ، والمدير المالي نيد ساجال، والمدير القانوني فيجايا جادي ، والمستشار العام شون إدجيت.
 
وسرح ما يقرب من نصف موظفي الشركة البالغ عددهم 8000 موظف في ذلك الوقت، بينما قدم ميزات جديدة إلى النظام الأساسي بما في ذلك فرض رسوم على المستخدمين بقيمة 7.99 دولارًا للتحقق "العلامات الزرقاء"، وآخرها تغيير شعار الطائر الأزرق المميز للشركة إلى X.
 
أوضح جورج أنه على الرغم من أن ماسك "قام بعمل رائع في إنشاء Tesla وبالعديد من الأشياء الجيدة في SpaceX أيضًا ، فإن تحوله في Twitter يعد خطأً كبيرًا ".
 
كما قال ويليام كليبر، أستاذ الإدارة الذي يدرس مقرر القيادة التنفيذية في كلية كولومبيا للأعمال، لـ Insider، أن استحواذ ماسك على تويتر هو "دراسة حالة للقيادة الفاشلة".
 
ردد كليبر تعليقات جورج بأن ماسك يحتاج إلى التراجع والسماح لأشخاص آخرين بقيادة المنصة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة