أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تحافظ على تعلم الأطفال خلال الإجازة الصيفية؟

الإثنين، 03 يوليو 2023 02:00 م
كيف تحافظ على تعلم الأطفال خلال الإجازة الصيفية؟ اجاغزة الصيف
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تسبب العطلة الصيفية في بعض الكسل للأطفال، حيث تحتاج الأطفال إلى التوجيه المناسب ليس فقط خلال العام الدراسي ولكن أيضًا خلال الإجازة الصيفية. يجب أن يكون الآباء مسؤولون عن إبقاء الأطفال يشاركون في التعلم أيضًا خلال العطلة الصيفية. ويمكن تحقيق هذا بطرق مختلفة لا تحتاج إلى الجلوس لساعات طويلة من الدراسة. يجب أن يظهروا نفس الحماس للتعلم كما يظهر في ممارسة الألعاب.

فيما يلي بعض أفضل الطرق لإبقاء الطفل مشاركًا في التعلم خلال العطلة الصيفية، وفقًا لموقع"therealschool"

قراءة الكتب

كما نعلم جميعًا "الكتاب هو أفضل صديق لنا". عندما لا يكون لدينا أي شخص نلعب معه، فإن قراءة كتاب هي الحل الأفضل للتخلص من الملل. تحسن القراءة مهارات اللغة والمفردات. يتعلم الطفل الكثير من الكلمات الجديدة من خلال قراءة كتاب. تفضل الذهاب إلى المكتبة من أجل بيئة هادئة وسلمية.

القراءة
القراءة

 

مشاهدة التلفاز

بصرف النظر عن الرسوم المتحركة، هناك العديد من الأشياء التي يمكن للأطفال مشاهدتها على التلفزيون. العروض الجيدة التي توفر المعرفة للأطفال هي أكثر قيمة لمشاهدتها.

طفل يشاهد التلفاز
طفل يشاهد التلفاز

 

حل الألغاز

حاول حل بعض ألغاز الرياضيات. حل الألغاز الصعبة يبقي العقل منتعشًا ونشطًا. يستمتع الأطفال بالإجابة على الألغاز المربكة. إنها طريقة رائعة للاستفادة من مهاراتك في الرياضيات وتحسينها خلال العطلة الصيفية.

حل الألغاز
حل الألغاز

 

كتابة مقال

الكتابة هي أفضل طريقة لتعزيز مهارات التواصل وكذلك اللغة. كما أنه يحسن الكتابة اليدوية للطفل. اطلب من طفلك الجلوس في الخارج في مكان ما في الهواء الطلق في الحديقة أو أي حديقة بالقرب من منزلك. اطلب منهم العثور على أي موضوع يرونه من حولهم مثل الزهور أو الأشجار أو المراجيح أو الحيوانات. حفزهم على كتابة مقال عن الموضوع في 100 إلى 150 كلمة.

كتابة مقال
كتابة مقال

 

الاحتفاظ بمفكرة

ستكون العطلة الصيفية للأطفال دائمًا لا تنسى. يحصل الأطفال على أشياء كثيرة قيّمة في موسم الصيف. إنهم يحبون أن يتذكروا أفضل اللحظات التي مروا بها خلال فترة الراحة. شجعهم على كتابة أفكارهم واللحظات التي لا تنسى. يعد الاحتفاظ بمذكرات فكرة رائعة لتحسين أفكارهم ومهاراتهم في المفردات.

مفكرة
مفكرة

 

الفن والحرف

في موسم الصيف هذا، دع طفلك يتباهى بمهاراته الإبداعية. شجعهم على رسم أشياء جديدة ورسمها. اجعلهم يشاهدون مقاطع YouTube التعليمية لتعلم الحرف الورقية. عندما يرون ويفهمون بصريًا، يتطور ذهنيًا.

حرف يدوية للأطفال
حرف يدوية للأطفال

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة