7 استخدامات مختلفة لزيت الليمون العطري.. منها تعزيز النوم

الخميس، 27 يوليو 2023 06:00 ص
7 استخدامات مختلفة لزيت الليمون العطري.. منها تعزيز النوم زيت الليمون العطري.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرجع نبات الليمون العطري إلى موطنه في الهند، وعلى الرغم من اسمه، إلا أنه لا يرتبط بأي شكل من الأشكال بعائلة الحمضيات، فيعد هذا الزيت منعشا ومميزا ومريحا، وهو مستخلص قوي يمكن استخدامه للعديد من أغراض التجميل، حيث اشتهر بمجموعة متنوعة من الاستخدامات عبر التاريخ، بدءا من التخلص من إجهاد الجسم والعقل إلى تنقية البشرة، ويستعرض" اليوم السابع" بعض الفوائد الجمالية الخاصة بزيت الليمون العطري للبشرة والشعر وفقاً لما نشره موقع "draxe".

زيت الليمون العطري
زيت الليمون العطري

التخلص من مشكلات البشرة الدهنية

يعد هذا الزيت واحد من الزيوت العطرية الغنية بالفوائد، حيث إنه يساعد في التخلص من الدهون الزائدة في البشرة الدهنية، ويتحكم في توازن لمعان البشرة، ويستخدم كمادة قابضة طبيعية للتحكم في الزيت الزائد على الجلد.

مميز برائحته

يمتلك هذا الزيت رائحة الحمضيات المنعشة، فهو خيار رائع لإضافته على المنتجات التجميلية مثل لوشن الجسم لإضافة رائحة مميزة له.

محاربة حب الشباب

يستخدم زيت عشبة الليمون كعلاج طبيعي لمنع العدوى والتئام الجروح، حيث إنه يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والتي تجعله الآن، كجزء من تركيبة للعناية بالبشرة، كما أنه محارب قوي للبكتيريا المسببة للبثور.

زيت الليمون
زيت الليمون

يخلص من الإجهاد أثناء الاستحمام

يمتلك زيت الليمون العطري خصائص مهدئة لذلك فهو يستخدم للعلاج بالروائح وذلك للتخلص من الإجهاد والتوتر، والضغط العصبي، في كل أنحاء الجسم والعقل، حيث إن رائحة عشب الليمون العضوي هي طريقة رائعة لتهدئة الحواس وتدليل بشرتك.

ينقي البشرة

يعتبر زيت عشب الليمون العضوي الأساسي له خصائص تنقية تجعله مثاليا للعناية بالبشرة، وتساعد هذه الخصائص على إزالة الشوائب وإزالة السموم من الجلد وتركه نظيفا وواضحا.

زيت عطري
زيت عطري

يمتلك مضادات الأكسدة

تعد مضادات الأكسدة مفيدة، لأنها تساعد على تحييد الجذور الحرة، والتي يمكن أن تكون ضارة لبشرتك.

يعزز النوم الجيد ليلاً

بفضل خصائصه المهدئة، إلى جانب رائحته الهادئة، يمكن أن يساعدك زيت عشبة الليمون الأساسي العضوي على الانغماس في راحة ليلا أكثر هدوءا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة