زيت ولا سيروم.. إيه الفرق بينهم وإزاي تحددي المناسب لشعرك؟

الخميس، 29 يونيو 2023 04:00 ص
زيت ولا سيروم.. إيه الفرق بينهم وإزاي تحددي المناسب لشعرك؟ العناية بالشعر
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

توجد العديد من المنتجات المختلفة المتاحة للعناية بالشعر، وتحديد ما إذا كان زيت الشعر أو سيروم الشعر أفضل لشعركِ صعبة بعض الشيء. و في هذا التقرير من موقع "InStyle" نستعرض الفرق بين زيت الشعر وسيروم الشعر وكيفية استخدام كل منهما.

الفرق بين السيرم والزيت
الفرق بين السيروم والزيت


 

زيت الشعر:
 

وللزيت عدد من الفوائد للشعر وفروة الرأس، بما في ذلك تحفيز فروة الرأس، والحفاظ على الرطوبة داخل الخصلة، والمساعدة في الاحتفاظ بالطول. كما يمكن أن يساعد الزيت في جعل الشعر أكثر نعومة ويبدو أكثر لمعانًا.

ويتم استخدام زيت الشعر عادة لترطيب الشعر وتغذيته. يمكن استخدام زيت الشعر بشكل خاص للشعر الجاف، والمتضرر، والمجعد. يتم امتصاص زيت الشعر بشكل أسرع، مما يجعله خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يملكون شعرًا جافًا ويحتاجون إلى الترطيب الفوري. يمكن استخدام زيت الشعر كما هو، أو إضافته إلى منتجات العناية بالشعر الأخرى.

 

سيروم الشعر:
 

أما سيروم الشعر فهو منتج خفيف الوزن يغطي السطح الخارجي للشعرة، ويعمل كواقي و يستخدم سيروم الشعر عادة للحصول على لمعان ونعومة الشعر. يمكن استخدام السيروم للشعر الجاف والتالف والدهني حيث يعمل على تحسين مظهر الشعر، ويمكن استخدامه بشكل خاص للشعر الذي يعاني من التجعد والتشابك. يتم امتصاص الشعر للسيروم الشعر بشكل أبطىء من زيت الشعر، مما يجعله خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يبحثون عن مظهر لشعر مثالي.


 

الفرق بين زيت الشعر وسيروم الشعر:
 

الاختلاف الرئيسي بين الزيت والسيروم هو قدرة المنتجين على إختراق خصلة الشعر. حيث يمتص الشعر الزيوت، بينما السيروم يكسو خصلات الشعر، ويتم اختيار زيت الشعر عادة لترطيب الشعر وتغذيته، بينما يتم اختيار السيروم لتحسين مظهر الشعر وتقليل التجعد والتشابك. كما يمكن استخدام زيت الشعر على الشعر الجاف والمتضرر بينما يمكن استخدام سيروم الشعر على جميع أنواع الشعر.

 

في النهاية، يمكن استخدام كلا المنتجين للحصول على أفضل النتائج لشعركِ. ويمكن استخدام زيت الشعر لترطيب الشعر وتغذيته في حين يمكن استخدام سيروم الشعر للحصول على لمعان ونعومة وكل من هذه المنتجات تتمتع بفوائد فريدة، لذلك يجب اختيار المناسب لشعركِ والاستمتاع بنتائج مثالية

 

سيرم للشعر
سيروم للشعر

 

سيرم للشعر  والفرق بين السيرم  والزيت
سيروم للشعر والفرق بين السيروم والزيت

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة