بلاش تنتقده طول الوقت.. نصائح تساعد على زيادة ثقة الطفل بنفسه

الخميس، 20 يوليو 2023 04:00 م
بلاش تنتقده طول الوقت.. نصائح تساعد على زيادة ثقة الطفل بنفسه تعلم طفلة الثقة بالنفس
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثقة الطفل بنفسه تأتى أولاً من المنزل الذى نشأ فيه، لذلك يجب على الوالدين الاهتمام بتربيته وزيادة ثقته بنفسه مع مرور الوقت من خلال اتباع عدة خطوات نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع kidshealth.

 

نصائح لزيادة ثقة الطفل بنفسه
 

مساعدته على تعلم أشياء جديدة

يجب مساعدة الطفل على تعلم القيام بأشياء جديدة عليه بنفسه، مثل تعلمه حمل كوب الماء وتوصيله للمطبخ وارتداء ملابسه بنفسه، وكذلك قراءة الكتب وركوب الدراجة بنفسه، ما يساعده فى زيادة ثقته بنفسه وشعوره بالرضا والفخر، والاستمرار فى تطوير ذاته.

نصائح لزيادة ثقة الطفل بنفسه
نصائح لزيادة ثقة الطفل بنفسه

 

مدح الطفل

عندما ينجح الطفل فى إنجاز أمر ما على أكمل وجه ممكن، يجب على الوالدين الثناء على ما قام به حتى يشعر الطفل بفخر والديه به، لكن عدم المبالغة فى الثناء حتى لا يأتى بنتائج عكسية.

تعليم طفلة الثقة بالنفس
تعليم طفلة الثقة بالنفس

 

كن قدوة

يجب على الوالدين أن يكونا قدوة لطفلهما فعندما يقوم أحدهما بتنظيف الأطباق أو غسل السيارة أو المساعدة في ترتيب المنزل، يتخذهما الطفل قدوة له ويقلدهما في أداء الوجبات المنزلية أو تنظيف ألعابه أو حتى ترتيب سريره، ما يزيد اعتماده على ذاته وثقته بنفسه .

طفلة واثقة بنفسها
طفلة واثقة بنفسها

 

تجنب الانتقادات القاسية

تعمد الوالدين توجيه انتقادات قاسية لطفلهما يتسبب في عدم ثقته بنفسه، لذلك يفضل التحلى بالصبر عند تعليم الطفل وتحفيزه طوال الوقت على نجاحه في تأدية دوره على أكمل وجه.

 

التركيز على نقاط القوة

يجب على الوالدين أن ينتبهان لطفلهما جيداً ويركزان على نقاط قوته ويحاولان تقويتها ومساعدته على أن يشعر بالرضا عن نفسه لأن ذلك يساعده على النجاح في حياته وزيادة ثقته بنفسه.

 

تعليم الأطفال المساعدة

يجب على الوالدين أن يعلمان طفلهما مساعدة من حوله بداية من مساعدة والدته فى ترتيب المنزل، ومساعدة شقيقه وكذلك الاشتراك فى الأنشطة المدرسية، ما يساعده مع مرور الوقت على زيادة ثقته بنفسه واحترامه لذاته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة