أكرم القصاص - علا الشافعي

أفكار مختلفة لاستخدام أكياس المخدة القديمة.. ملابس لألعاب الأطفال وحافظة للأحذية

الأحد، 02 يوليو 2023 02:00 م
أفكار مختلفة لاستخدام أكياس المخدة القديمة.. ملابس لألعاب الأطفال وحافظة للأحذية المخدات.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في تلك الفترة تقوم الكثيرات من النساء بترتيب وتنظيف منزلها، استعدادًا لاستقبال العيد، وفي تلك الفترة هناك الكثير من الأشياء التي تلاحظ وجودها المرأة وتحتار فيما تلقيه أو تتبرع فيه، ولكن هناك أشياء أصيلة ويمكن إعادة تدويرها مرة أخرى، منها أكياس المخدات، فهي مصنوعة من الأقطان أو الحرير وهي أقمشة باهظة الثمن، فإعادة تدويرها، تحياها مرة أخرى، وتطيل عمرها، ربما ليس كغطاء وسادة، ولكن للاستخدامات، مختلفة أخرى، ولذا تستعرض "اليوم السابع" بعض الاستخدامات الأخرى التي يمكن تنفيذها بأكياس الوسائد القديمة المستعملة، ومنها:

اكياس المخدات
اكياس المخدات

تنظيف مراوح السقف

يمكن استخدام أكياس المخدات القديمة، في تنظيف مراوح السقف المرتفعة.

حافظة لغسل ألعاب الأطفال

يمكنك تجميع ألعاب الأطفال الصغير التي يمكن أن تتسبب في إصدار إزعاج نتيجة حركه الغسالة، فضعي الدمى الناعمة وألعاب صغيرة قابلة للغسل في كيس وسادة قبل وضعها في الغسالة، ثم قم بتأمين النهاية عن طريق ربطها حتى لا تدور بشكل فضفاض وسوف تحمي الألعاب القابلة للكسر وتحمي الغسالة.

المخدات
المخدات

غسل الأحذية

من أكثر الأشياء التي تسبب الفوضى في الغسالة هي الأحذية الرياضية، وخاصة عند تشغيل خاصية العصر بشده، فكل ما عليك فعله هو وضع الأحذية والكوتشيهات في الغسالة وترك الغسالة تقوم بعملها دون خوف عليها وعلى الأحذية.

اصنعي وسادة أرضية

من أكثر الأشياء التي يحب الأطفال القيام بها أثناء لعبهم هو عمل منازل وهمية، فبدلا من استخدام الوسائد التي يتم استخدامها، فيمكن أن تقومي بعمل تلك الوسائد بواسطة الأكياس القديمة سواء بحشوها بالملابس القديمة، أو بالأسفنج.

اصنعي فستاناً لطفلتك

يمكنك عمل فساتين ملونة باستخدام أكياس المخدة القديمة، وذلك باستخدام اللصق، أو الخياطة اليديوية ، فقومي بقص الجزء السفلى منها وتركيب شرائط من أعلى حتى تمسك أعلى الكتف.

مخدات
مخدات

مريلة مطبخ

قومي باستخدام أكياس المخدة وربطها بشريط ستان حول وسطك، وارتدائها أثناء الطهي أو تنظيف المنزل كمريلة مطبخ.

غطاء لصندوق التخزين

يمكنك عمل بطانة من أكياس المخدة القديمة، وتغليف صندوق التخزين الخاص بك، سواء تخزين الخضروات أو الألعاب، أو حتى تخزين المخدات، واستخدم هذا المشروع كحافز لتنظيم متعلقاتك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة