أكرم القصاص - علا الشافعي

النظارات الشمسية أساسية فى الصيف.. اعرف إزاى تختار الاستايل المناسب لوجهك

الأربعاء، 19 يوليو 2023 09:00 ص
النظارات الشمسية أساسية فى الصيف.. اعرف إزاى تختار الاستايل المناسب لوجهك فن اختيار النظارة الشمسية
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحمى النظارات الشمسية عينيك من الأشعة فوق البنفسجية وتضيف القدر المناسب من الذوق إلى أى مظهر، لكن اختيار النظارات الشمسية المناسبة لشكل وجهك قد يكون أمرًا صعبًا مع وجود العديد من الأساليب المختلفة، قد تميل إلى متابعة الاتجاهات ببساطة، لكن اختيار نمط النظارات الشمسية يعد أمرًا شخصيًا بدرجة أكبر.

تعتمد الظلال التي تناسبك على عدد من العوامل: شكل الوجه، والأسلوب الشخصي، ولون العدسة وأين / متى تنوي ارتداءها، في تقريرنا التالى نتعرف على نصائح حول كيفية اختيار النظارات الشمسية وكل شيء آخر تحتاج لمعرفته حول هذا الملحق الأساسي وفقًا لموقع" Nordstrom".

أنماط النظارات الشمسية

يلعب شكل الإطار دورًا رئيسيًا في كيفية ملاءمة النظارات الشمسية لوجهك. يوجد أدناه دليل سريع لأنماط النظارات الشمسية الرئيسية.

أنماط النظارة الشمسية
أنماط النظارة الشمسية

 

طيار

يحتوى هذا النمط المستوحى من الطيار على عدسات على شكل دمعة تم تصميمها في الأصل لحجب أشعة الشمس من جميع الزوايا. تتمتع النظارات بنمط الطيار بمجال رؤية كبير وعادة ما يتم تصنيعهم بإطار معدني.

 

عين القط

تتمتع النظارات الشمسية عين القطة بزوايا انجراف أنثوية وعتيقة. فضلتها أيقونات هوليوود القديمة، مثل مارلين مونرو وأودري هيبورن، هذا الاستايل بسبب جاذبيته الكلاسيكية والرائعة عاد إلى الظهور، وأصبح أسلوبًا شائعًا للغاية للنظارات الشمسية للنساء.

 

كبير جدا

تأتى النظارات الشمسية كبيرة الحجم عادةً مع عدسات بيضاوية أو مربعة وإطارات سميكة.

 

دائري

تبرز النظارات الشمسية الدائرية عظام الوجنتين جيدًا ويمكن أن تساعد في ملء النصف السفلي من وجهك. الصورة الظلية الأيقونية بسيطة في التصميم وتساعد على موازنة الزوايا الطبيعية.

 

مربع

هذا هو أحد أنماط الإطارات الأكثر تنوعًا ويتميز بخطوط سميكة تشبه الصندوق. تتمتع النظارات الشمسية المربعة بزوايا حادة تعطي تعريفًا لمن لديهم ملامح وجه أكثر نعومة.

 

رياضية

تتميز النظارات الشمسية الرياضية بأناقتها وخفة وزنها. لديهم إطار ملفوف يتناقص عند الصدغين لحماية عينيك من وهج الشمس في جميع الزوايا.

 

مستطيل

مثل الظلال المربعة، تعتبر النظارات الشمسية المستطيلة نمطًا كلاسيكيًا يناسب العديد من أشكال الوجه. يبدو التصميم المستطيل رائعًا بشكل خاص على الأشخاص ذوي الوجوه المستديرة.

 

أنواع العدسات

تحمي أنواع معينة من العدسات عينيك في الظروف البيئية المختلفة، كما تقلل من المخاطر الصحية المرتبطة بالشمس، مثل سرطان الجلد والتهاب القرنية الضوئية.

أنواع العدسات
أنواع العدسات

 

علاجات العدسة

ضع في اعتبارك أن العدسات الداكنة لا تعني حماية أعلى من الأشعة فوق البنفسجية، لذا ابحث عن علاجات العدسات والألوان التي تناسب احتياجاتك.

الحماية من الأشعة فوق البنفسجية: يمكن لعينيك امتصاص الأشعة فوق البنفسجية الضارة دون حماية مناسبة، مما يؤدي في النهاية إلى الشيخوخة المبكرة والمشاكل الصحية المتعلقة بالعين. ابحث دائمًا عن العدسات المصنفة للأشعة فوق البنفسجية.

الاستقطاب: يحجب علاج العدسة هذا الوهج مع تعزيز الوضوح واللون وإدراك العمق. إنه مثالي لجميع الأنشطة الخارجية، خاصة الرياضات المائية والثلجية.

معكوسة: يمتص الطلاء العاكس الموجود على النظارات الشمسية العاكسة الضوء ويقلل الوهج ويخفي عينيك.

التدرج اللوني: ينتقل علاج العدسة المتدرجة من لون داكن إلى لون أفتح، مما يسمح برؤية مريحة على نطاق واسع من المسافات وظروف الإضاءة.

 

ألوان العدسة

تجعل ألوان العدسات المختلفة عينيك تتفاعل بشكل مختلف مع أنواع مختلفة من الضوء. اكتشف الألوان التي تناسب أنشطتك وظروفك المفضلة.

ألوان العدسات
ألوان العدسات

 

الرمادي: تقلل العدسات الرمادية الوهج وتظهر ألوانًا حقيقية. إنها مثالية للاستخدام اليومي، خاصة القيادة والأنشطة الخارجية.

الأصفر: تعزز العدسات الصفراء التباين وتوفر وضوحًا أكبر في ظروف الإضاءة المنخفضة. إنها خيار رائع للتزلج وركوب الدراجات في الجبال ولكنها ليست رائعة لأي شيء يتطلب إدراكًا دقيقًا للألوان.

الأخضر: تنقل هذه العدسة الملونة جميع الألوان بالتساوي، لذا فهي قريبة من البصر الطبيعي. العدسات الخضراء جيدة للاستخدام العام وجميع الأنشطة الخارجية.

 

أفضل النظارات الشمسية لشكل الوجه

إن فهم شكل وجهك الفريد هو الحيلة الرئيسية للعثور على اختيارك المثالي من النظارات. للبدء، اختر نمطًا يوازن خطوط وزوايا ملامح وجهك.

النظارات المناسبة لكل وجه
النظارات المناسبة لكل وجه

 

للوجوه البيضاوية

يتميز الوجه البيضاوي بميزات متناظرة، ويضيق الفك بالتساوي على الذقن تقريبًا، وهذا يعني أي نمط يبدو رائعًا عليه، خاصة نظارة الطيار، عين القط، كبيرة الحجم، الدائرية والمربعة .

 

للوجوه المستديرة

في هذه الحالة يكون وجهك تقريبًا عريضًا، وتكون عظام وجنتيك هي أوسع نقطة. الإطارات الزاويّة التي تشكّل وجهك هي الأكثر إرضاءً لك. جرب الأنماط المربعة  أو الرياضية للحصول على المقاس المثالي.

 

للوجوه على شكل قلب

يكون وجهك أوسع عند عظام الوجنتين ويضيق قليلاً عند ذقنك. النظارات الشمسية التي تجذب الانتباه إلى أسفل هى الطيار وعين القطة والمستديرة، ستساعد في إطالة وجهك.

 

للوجوه مربعة

يكون خط الفك بارزًا ووجهك بنفس العرض على جبهتك وعظام وجنتيك. ابحث عن الإطارات المنحنية التي توازن الخطوط الزاوية، مثل أنماط الطيار وعين القط والأنماط الدائرية والمتضخمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة