أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية فعالة للعناية بالرموش.. تزيد كثافتها وطولها

الثلاثاء، 18 يوليو 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية فعالة للعناية بالرموش.. تزيد كثافتها وطولها العناية بالرموش
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرموش ضرورية للحفاظ على أعيننا نظيفة وهي نقطة محورية في الوجه. سيضمن الاعتناء بهم رموشًا طويلة وصحية. عادة، عندما نفكر في الرموش، نفكر في طرق لجعلها طويلة أو سميكة أو ما هي الماسكارا التي يجب استخدامها عليها.ومن أجل اهميتها الوظيفية في حماية العينين والجمالية في منح المظهر الكثير من الجاذبية، إليك عدة وصفات طبيعية للعناية بالرموش وفقًا لما نشره موقع" ouroilyhouse".

العناية بالرموش
العناية بالرموش

 

وصفة زيت الخروع وزيت جوز الهند واللوز الحلو 

ملعقة صغيرة من كل من زيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو. تحتوي هذه الزيوت الثلاثة على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للرموش، مثل الأحماض الدهنية وفيتامين E، التي تساعد على تغذية وترطيب الرموش وتحفيز نموها.

تخلط جميع الزيوت في وعاء صغير وتستخدم فرشاة ماسكارا نظيفة في تطبيق الزيت على الرموش. 

اتركي الزيت على الرموش لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسلي الرموش بالماء الفاتر والصابون اللطيف. وكرري هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

وصفة الزعتر:

يحتوي الزعتر على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للرموش، مثل الأحماض الأمينية والبروتينات والفيتامينات. يمكن وضع بضع أوراق من الزعتر في كوب من الماء الساخن لمدة 10 دقائق ثم تركه ليبرد.

يتم تطبيق هذا الخليط على الرموش باستخدام قطعة قطنية بلطف، ويترك لمدة 10-15 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ. يمكن استخدام الزعتر مرتين أسبوعيًا لتقوية وتغذية الرموش.

وصفة العسل للعناية بالرموش:

يحتوي العسل على العديد من المركبات النشطة التي تساعد على ترطيب وتغذية الرموش. يمكن خلط ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وتطبيقه على الرموش بلطف.

يترك الخليط على الرموش لمدة 10-15 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ. يمكن استخدام العسل مرتين أسبوعيًا لتغذية الرموش وتحسين صحتها.

وصفة الشاي الأخضر:

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعد على ترميم وتجديد الخلايا. يمكن وضع كيس شاي الأخضر في كوب من الماء الساخن لمدة 5 دقائق ثم تركه ليبرد.

يتم تطبيق الشاي الأخضر على الرموش باستخدام قطعة قطنية بلطف، ويترك لمدة 10-15 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ. يمكن استخدام الشاي الأخضر مرتين أسبوعيًا لترميم وتجديد الرموش.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة