أكرم القصاص - علا الشافعي

لنوم عميق في الليالى الحارة.. مياه باردة قبل النوم وارتداء ملابس قطنية فضفاضة

الإثنين، 17 يوليو 2023 04:00 م
لنوم عميق في الليالى الحارة.. مياه باردة قبل النوم وارتداء ملابس قطنية فضفاضة النوم مع إرتفاع درجات الحرارة
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقد عانى معظمنا من الانزعاج من محاولة النوم في ليلة شديدة الحرارة أو الرطوبة. لحسن الحظ، هناك العديد من الإجراءات المختلفة التي يمكنك اتخاذها للتهدئة في المساء والحفاظ على درجة حرارة مريحة طوال الليل. يجب تجنب بعض الأنشطة قبل النوم لمنع ارتفاع درجة الحرارة أثناء النوم. هذا وفقًا لما نشره موقع" sleepfoundation"

 

النوم في الجو الحار
النوم في الجو الحار

 

كيف تؤثر درجة الحرارة على النوم كجزء من دورة النوم العادية .

يقوم المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية بتطوير العلم والصحة من خلال توفير الوصول إلى المعلومات الطبية الحيوية.

في وقت مبكر من المساء. ترتبط الساعة البيولوجية، الذي تنظم نومك، وشهيتك، ومزاجك، ووظائف جسدية أخرى، وعلى وجه التحديد منطقة من دماغك تُعرف باسم نواة.

عندما تغرب الشمس، تدرك عيناك الظلام الذي يشير إلى إطلاق الميلاتونين، وهو الهرمون الذي يسبب الشعور بالتعب والاسترخاء. يؤدي هذا أيضًا إلى انخفاض درجة الحرارة الأساسية.

يمكن أن تتداخل درجات الحرارة الخارجية مع التنظيم الحراري الطبيعي الذي يحدث أثناء النوم. إذا كانت غرفة نومك دافئة جدًا، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة درجة حرارة جسمك وتزعج نومك. وبالتالي من المرجح أن تستيقظ خلال هذه المراحل إذا شعرت بالحرارة.

النوم أمام المروحة
النوم أمام المروحة

 

ماذا يمكنك أن تفعل قبل النوم

نظرًا لأن الحفاظ على درجة حرارة منخفضة للجسم أثناء النوم أمر بالغ الأهمية لصحتك العامة، فقد تحتاج إلى اتخاذ احتياطات إضافية للحفاظ على البرودة عندما يكون الجو حارًا جدًا للنوم.

 

تتضمن النصائح لتحسين غرفة نومك لنوم هادئ ومريح ما يلي:

اسدل الستائر : سيساعد إبعاد أشعة الشمس عن غرفة نومك على بقاء منطقة نومك باردة، حتى في الأيام شديدة الحرارة. ارسم الستائر في الصباح ولا تفتحها حتى تنام.

 

لا تمارس الرياضة بالقرب من السرير : فإن ممارسة الرياضة بالقرب من وقت النوم يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم. هذا يمكن أن يجعل من الصعب عليك النوم في الوقت الذي تريده.

 

خذ حمامًا ساخنًا : بينما قد لا يبدو الاستلقاء في حوض من الماء الدافئ ممتعًا في ليلة حارة، فقد يساعدك ذلك في الواقع على الاسترخاء قبل النوم

 

الفراش الطبيعي : توفر الملاءات وأكياس الوسائد المصنوعة من الألياف الطبيعية مثل القطن أو الكتان تهوية أفضل من تلك المصنوعة من البوليستر والأقمشة الاصطناعية الأخرى.

 

تشمل الإجراءات التي يمكنك اتخاذها للبقاء هادئًا ومريحًا في السرير ما يلي:

اعثر على مستوى ملابسك المثالي: اختر ملابس النوم التي تناسبك بشكل أفضل ولكن ضع في اعتبارك أن أغطية الآسرة السميكة والعازلة يمكن أن ترفع درجة حرارة جسمك وتسبب لك ارتفاع درجة حرارة السرير خاصة في الليالي الحارة أو الرطبة.

 

احتفظ بالمياه الباردة في متناول اليد: يمكن أن يوفر لك كوب من الماء البارد على منضدة النوم الراحة التي تشتد الحاجة إليها إذا استيقظت بسبب الحرارة الزائدة. ستعمل كمادات الثلج أيضًا عند الضرورة، مما يوفر راحة باردة إذا تم وضعها على مؤخرة العنق أو تحت الأغطية.

 

قم بتجميد أكياس الوسائد الخاصة بك: للحصول على تبريد إضافي عند النوم ، ضع غطاء الوسادة في الفريزر في المساء وضعه على وسادتك قبل الذهاب إلى السرير.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة