نصائح للحفاظ على برودة جسمك عند حدوث موجة حارة.. اهتم بوجباتك

الإثنين، 10 يوليو 2023 07:00 م
نصائح للحفاظ على برودة جسمك عند حدوث موجة حارة.. اهتم بوجباتك حر الصيف.. صورة تعبيرية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمر العالم وليست مصر فقط بتقلبات مفاجئة في درجات الحرارة، لدرجة قد تجعل الفرد يشعر بالحرارة الشديدة والتعرق والإجهاد، وحتى لو بدأت درجات الحرارة في التهدئة في منطقتك، فإن الطقس القاسي في الصيف لن يهدأ طويلاً ولكن سيتجدد مع مرور الوقت، ولذا يستعرض اليوم السابع، ما يمكن فعله لأن لتبقى هادئاً ومحافظاً على بروده جسدك، في عز ارتفاع درجات الحرارة، وذلك وفقاً لما نشره موقع "self".

موجة حارة
موجة حارة

 اختر ملابسك بعناية

عليك اختيار الملابس خفيفة الوزن وذات ألوان فاتحة وفضفاضة، مثل قميص قطني أو كتان، وذلك للشعور بالراحة عندما تكون بشرتك بحاجة ماسة إلى التنفس، حيث تمتص الملابس ذات الألوان الداكنة أشعة الشمس فوق البنفسجية ويمكن أن تجعلك تشعر بالحرارة.

تخطي المروحة الكهربائية عندما تكون ساخن

عليك أن تعلم أن استخدام المروحة مع ارتفاع درجات الحرارة لا يقوم إلا بتقليب الهواء الساخن في المكان والذي قد يتسبب في زيادة حرارة جسمك والشعور بالإعياء، في هذه المرحلة، من المهم البحث عن مساحة توفر مكيف الهواء إذا استطعت، أو على الأقل مسح المكان ومحاولة ترطيبه قبل استخدام المروحة.

ركز على البقاء رطباً

عليك أن تعلم أن كل شخص يفقد الماء عن طريق العرق بكميات مختلفة بمعدلات مختلفة، في الأساس، على الرغم من ذلك، يجب أن تسعى النساء عموما للحصول على 11.5 كوبا من السوائل يوميا مع ارتفاع درجات الحرارة، ويجب على الرجال تناول 15.5 كوبا، وذلك وفقا للأكاديميات الوطنية الأمريكية للعلوم والهندسة والطب، مع ملاحظة لون البول إذا كان باللون الفاتح فجسمك بخير أما إذا كان غامقا فربما تحتاج إلى شرب المزيد من المياه.

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

 

احجب الشمس

إذا لم يكن لديك ستائر عليك توفيرها فورا بفصل الصيف لأنها تساعد في منع أشعة الشمس من تسخين الهواء داخل منزلك، مما يحافظ على برودة منزلك بشكل فعال، فاستخدامها يمكن أن يحدث فرقا كبيرا، لذا استخدم ما يناسب منزلك وميزانيتك.

اهتم بوجبة العشاء

عليك تجنب تجهيز الطعام الذي يحتاج إلى المزيد من الحرارة سواء على البوتاجاز، أو في الفرن، فبدلا من ذلك، إذا كنت قادرا على تجهيز وجبات لا تتطلب حرارة فقم بذلك دون أي تردد.

اختر وقت التريض

إذا كنت ترغب حقا في الخروج من المنزل، فحاول القيام بذلك عندما يكون اليوم في أروع حالاته، مثل الصباح الباكر، أو بمجرد أن تبدأ الشمس في الغروب.

الصيف
الصيف

قلل من التمارين الشاقة

لا بأس من ممارسة الرياضة إذا كنت تعرف كيفية تقليل وقت وشدة التمرين، ويمكنك بدل من ذلك الجري لمسافة أو اثنتين خلال وقت أكثر برودة من اليوم، والحصول على الماء، وأخذ فترات راحة للتحقق من شعور جسمك بالراحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة