أكرم القصاص - علا الشافعي

لو عندك عزومة.. اعرفى قطعية اللحمة المناسبة لكل أكلة

السبت، 01 يوليو 2023 07:00 ص
لو عندك عزومة.. اعرفى قطعية اللحمة المناسبة لكل أكلة  البفتيك.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال أيام عيد الأضحى يكون اللحم هو بطل المائدة دائمًا، حيث تتفنن ربات البيوت في تحضير أطباق وأكلات شهية جدًا باللحم. ويعتبر اختيار قطعية اللحم المناسبة لكل أكلة من الأمور الهامة في عملية الطهي، حيث تؤثر على نكهة وجودة الطعام النهائي. فعلى سبيل المثال، يمكن استخدام اللحوم الدهنية واللينة مثل اللحم البقري لعمل الاستيك، ويمكن استخدام اللحوم الصلبة والعضلية مثل اللحم المناسب للشواء. بالإضافة إلى ذلك، يجب اختيار قطع اللحم المناسبة لطريقة الطهي المستخدمة، مثل استخدام اللحوم الناعمة واللينة للطهي بالطريقة الرطبة مثل الطبخ في البخار أو الطهي بالمرق، فيما يمكن استخدام اللحوم الصلبة للطهي بالطريقة الجافة مثل الشواء. لذلك، يستعرض اليوم السابع أنواع قطع اللحم، المختلفة، المناسبة لكل أكلة.

ستيك مشوي

إذا كنت تريد شريحة لحم مشوية بسيطة بنكهة مميزة، فإن أفضل قطعة يمكنك الحصول عليها هي ريب آي، أو من الضلع، فهي قطعة لحم بها المزيد من الدهون، فالدهون هنا تتداخل مع اللحم وتمتزج مع التبيلة وتصبح أكثر طراوة.

لحم للشوي
لحم للشوي

الكفتة

تعد أفضل قطعة لحم سواء من الضاني أو اللحم العجالي مناسبة للكفتة هي قطعة اللحم المقطوعة من الرقبة، وذلك لأنها عالية الدهون، فيسهل فرمها، ولن تجف أثناء الطهي بفضل العصارة الكثيرة فيها مما يزيدها لذاذة في الطعم.

كفتة
كفتة

كباب الحلة

تعتبر لحم الكتف من أكثر القطع المناسبة لكباب الحلة، لقلة دهونها، وسرعة طهيها، وامتصاصها للتتبيلة بشكل أكبر مما يجعلها أكثر تميزاً.

كباب حلة
كباب حلة

الشوي في الفرن

من أفضل القطع المناسبة للشوى في الفرن لأنها تأخذ وقت طويل في الطهي هي الموزة، وخاصة مع الخضروات، فهي بها دهون متوسطة وتأخذ وقتا في الطهي مما يجعلها أكثر طراوة. ويستمد الخضروات من مذاقها الباهر بالأعشاب والثوم.

لحم مشوي في الفرن
لحم مشوي في الفرن

البفتيك

لحم الصدر أو الإنتركوت هي أفضل قطعة يمكن تجهيزها للبفتيك الأكلة التي يعشقها الكبار والصغار، والمناسبة بشكل كبير في العزومات، كما أنها مناسبة أيضاً للشوى على الفحم.

بفتيك
ستيك

الكوستاليتا

تعتبر الكوستاليتا هي قطعة من اللحم المميزة والناعمة مناسبة جدا لجميع وصفات اليخنات، والسلق والطهي مع الخضار.

الكوستاليتا
الكوستاليتا

اللحمة الباردة

من أكثر القطع مناسبة مع لعملها لحمة باردة خيط العرق الفليتو مع تتبيله جيدًا وسوف تستمتع بأكثر قطعة ناعمة وسهلة الطهي، كما أنها طبق مثالي في الحفلات خاصة لو هناك مناسبة كبيرة.

اللحمة الباردة
اللحمة الباردة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة