خير بلدنا.. بدء حصاد محصول الفاصوليا فى المنوفية.. الفلاحون: الفدان حقق أعلى إنتاجية.. وكيل وزارة الزراعة: لدينا 29 ألف فدان على مستوى المحافظة.. وتم توفير الدعم الكامل للمزارعين..صور

الأربعاء، 07 يونيو 2023 05:00 ص
خير بلدنا.. بدء حصاد محصول الفاصوليا فى المنوفية.. الفلاحون: الفدان حقق أعلى إنتاجية.. وكيل وزارة الزراعة: لدينا 29 ألف فدان على مستوى المحافظة.. وتم توفير الدعم الكامل للمزارعين..صور حصاد محصول الفاصوليا فى المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد محصول الفاصوليا من أهم وأقدم المحاصيل الزراعية على مستوى محافظات الجمهورية، وتتميز الدولة المصرية أنها من أول الدول التى تصدر الفاصوليا إلى معظم دول العالم، حيث رصدت كاميرا اليوم بداية موسم الحصاد لمحصول الفاصوليا داخل أحد الحقول الزراعية، لبدء عملية دراس الفاصوليا لبيعها وتصديرها للخارج .

ويقول عادل محمد مزارع ومقيم بإحدى قرى مركز الشهداء بمحافظة المنوفية، إن محصول الفاصوليا هذا العام كان من أفضل المحاصيل التى تم زراعتها فى الارض الزراعية، حيث حقق الفدان أعلى إنتاجية له منذ سنوات عديدة، وبلغ إنتاجية الفدان هذا العام من طن إلى طن و250 كيلو للفدان كل حسب طبيعية التربة الزراعية .

ويشير عادل إلى أن محصول الفاصوليا لا يحتاج إلى جهد كبير سوى فى الأيام الأولى من زراعتها، حيث تحتاج إلى الاهتمام بها حتى يمر شهر عليها، ويتم رشها أكثر للحفاظ للقضاء على الآفات الزراعية.

ويضيف محمد شاكر، ومقيم بإحدى قرى مركز الشهداء، بمحافظة المنوفية، أن حصاد محصول الفاصوليا هذا العام جيد جدا وذلك بسبب التغيرات المناخية التى تسببت فى نمو المحصول وعدم تعرضها للندوة .

ويشير شاكر إلى أن محصول هذا العام يعد من أفضل المحاصيل وأفضل إنتاجية للفدان، حيث بلغ إنتاجية للفدان من طن إلى طن وربع وهذا يعد محصول من أفضل المحاصيل إنتاجية .

ويقول محمد بركات التركاوى، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، إن المساحة المنزرعة من محصول الفاصوليا على مستوى محافظة المنوفية، ما يقرب من 29 ألف فدان على مستوى محافظة المنوفية، وحقق أعلى إنتاجية عالية للفدان .

ويضيف وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إن محصول الفاصوليا بمحافظة المنوفية، يعد من أفضل المحاصيل التى يتم زراعتها بمحافظة المنوفية، نظرا لجودة التربة فى الدلتا ،لانها أرض سمراء جيده .

ويشير التركاوى، إلى أنه وزارة الزراعة وفرت الدعم الكامل لكافة المحاصيل ومنها محصول الفاصوليا ، حيث يتم توفير 3 شكائر للفدان.

بدء حصاد محصول الفاصوليا فى المنوفية (1)
بدء حصاد محصول الفاصوليا فى المنوفية 

 

بدء حصاد محصول الفاصوليا فى المنوفية (2)
بدء حصاد محصول الفاصوليا فى المنوفية 

 

بدء حصاد محصول الفاصوليا فى المنوفية (3)
 محصول الفاصوليا فى المنوفية 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة