علماء تاريخ يشكرون اليوم السابع على حلقات علماء العالم ينسفون أكاذيب نتفليكس

الثلاثاء، 06 يونيو 2023 08:10 م
علماء تاريخ يشكرون اليوم السابع على حلقات علماء العالم ينسفون أكاذيب نتفليكس "علماء العالم ينسفون أكاذيب نتفليكس".. حوارت حصرية على تليفزيون اليوم السابع
رامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه عدد من علماء المصريات فى الولايات المتحدة وأوروبا الشكر لمؤسسة اليوم السابع، على سلسلة اللقاءات التي أعدها الزميل رامى نوار والتى تم بثها عبر تليفزيون اليوم السابع تحت عنوان " علماء العالم ينسفون أكاذيب نتفليكس.. أساتذة تاريخ ومصريات دوليون يتحدثون عن كليوباترا والوثائقى المشبوه"، والذى يشم 3 شهادات لعلماء أثار وتاريخ من الولايات المتحدة الأمريكية واليونان ورومانيا.

وقالت الدكتورة كولين دارنيل عالمة المصريات الأمريكية، التي ظهرت فى مسلسل "الملكة كليوباترا" الذى انتجته شبكة "نتفيلكس"، أشكر اليوم السابع على السماح لى بالتحدث لجمهورها الواسع فى الشرق الأوسط لأعرض وجهة نظرى الكاملة حول مسلسل "الملكة كليوباترا"، مؤكدة إلى أن أنها تعرضت لخدعة كبيرة من شبكة "نتفيلكس" ولم تكن تعلم بأن الشبكة الأمريكية ستقوم بإسناد دور البطلة لممثلة "سوداء".

بدوره أشاد الدكتور د. إيونيس كوتولاس أستاذ التاريخ والجغرافيا السياسية بجامعة أثينا، بسلسلة حلقات التي عرضها تليفزيون اليوم السابع تحت عنوان " علماء العالم ينسفون أكاذيب نتفليكس.. أساتذة تاريخ ومصريات دوليون يتحدثون عن كليوباترا والوثائقى المشبوه"، مؤكداً أن الحلقات كشفت التزييف التاريخى الذى جاء فى مسلسل الملكة كليوباترا على شبكة "نتفيلكس"، وأن لقاءات اليوم السابع أكبر تصدى لمحاولات تزوير التاريخ التي تقوم بها الشبكة الأمريكية.

بدورها أكدت د. ريناتا تاتومير، عالمة المصريات ورئيس قسم العلوم الاجتماعية والطبيعية بجامعة هايبريون برومانيا، أن حلقات "اليوم السابع" علماء العالم ينسفون أكاذيب نتفليكس.. أساتذة تاريخ ومصريات دوليون يتحدثون عن كليوباترا والوثائقى المشبوه"، أكبر حملة قامت بها مصر للتصدى لمسلسل كليوباترا الذى يعرض معلومات غير حقيقة عن الملكة المقدونية، موجهة الشكر لتليفزيون اليوم السابع الذى أتاح له عرض وجهة نظرها التاريخية حول ما تضمنه المسلسل من وقائع لتزييف التاريخ.

وكان تليفزيون اليوم السابع، نجح فى إجراء عدد من الإنفرادات الحصرية مع علماء اثار وتاريخ ومصريات من عدد من دول العالم ضمن سلسلة الحلقات التي أعدها الزميل رامى نوار تحت عنوان " علماء العالم ينسفون أكاذيب نتفليكس.. أساتذة تاريخ ومصريات دوليون يتحدثون عن كليوباترا والوثائقى المشبوه"، والذى يضم 3 شهادات لعلماء أثار وتاريخ من الولايات المتحدة الأمريكية واليونان ورومانيا، ونشر تليفزيون اليوم السابع شهادات علماء التاريخ والأثار باللغة العربية والإنجليزية وقدمها الزميلان أحمد العدل وسارة إسماعيل.

 

لمشاهدة لقاء الدكتورة كولين دارنيل عالمة المصريات الأمريكية

 

لمشاهدة لقاء الدكتور د. إيونيس كوتولاس أستاذ التاريخ والجغرافيا السياسية بجامعة أثينا 

 

لمشاهدة لقاء الدكتور  د. ريناتا تاتومير عالمة المصريات ورئيس قسم العلوم الاجتماعية والطبيعية بجامعة هايبريون برومانيا

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة