أشهر الأحجار الكريمة الأسطورية فى الكرتون.. من قلب موانا لمجسمات أطلانطس

الجمعة، 30 يونيو 2023 11:00 م
أشهر الأحجار الكريمة الأسطورية فى الكرتون.. من قلب موانا لمجسمات أطلانطس اطلانتس.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر الأحجار الكريمة عند الكثير هي رمزا للحظ الثروة، والشفاء، والكثير لا يستطيع أن يستغنى عنها في حياته اليومية، تجده يختار حجر الحظ الذي يرتديه وفقا لتاريخ ميلاده، ويضع في منزلة الحجر المناسب للتخلص من الطاقة السلبية، وكثير وكثير من الاستخدامات، ولكن الأحجار الكريمة الموجودة في أفلام كرتون التي يشاهدها الكبار والصغار لها استخدامات أخرى، من من تساعد على لم شمل البلاد المفككة، واخرى تساعد على النمو والرخاء والرزق، ويستعرض اليوم السابع بعض الأحجار والمجوهرات والأساطير المتعلقة بها التي ظهرت في أفلام الكرتون.

جوهرة التنين في كارتون رايا

تدور أحداث الفيلم حول تلك الجوهرة السحرية التي تم الحفاظ عليها لسنين طويلة، ولكنها عندما دمرت، قامت الفتاة والتي تدعى رايا بالبحث عنها وتجميعها من البلاد المختلفة، وذلك لاسترجاع العالم بعد أن سيطر عليه الوباء الذي يحول كل شيء إلى تراب، وفي نهاية القصة نجحت الفتاة في تجميع أجزاء الجوهرة، وحمت بلادها بمساعدة أخر تنين في العالم، وقضت على الوباء.

كارتون رايا
كارتون رايا

قلب تيفنتى فيلم موانا

 
موانا من الشخصيات الكرتونية التي تعلق بها الكثير من الأطفال خاصة الفتيات منهم، بسبب ملامحها الجميلة وعشقها للمغامرة داخل الأساطير، فكانت موانا التي قررت عبور المحيط لإنقاذ قبيلتها من الشر، من خلال إعادة حجر قلب تفينتي الذي يشبه الجوهرة لمملكتهم، واعادة القوى لهم مرة أخرى، وذلك ما تفعله موانا في احداث الفيلم. وبعد أن ترجع موانا قلب تيفنتي لمكانه، تنطفئ جميع الحمم الموجودة، وتقوم تيفتي بإحياء جميع الجزر المتضررة.
 
موانا
موانا

تراب الأساطير

تراب الأساطير هو تراب سحري ظهر في سلسل أفلام بيتر بان والذي يشبه في لمعته الذهب الخالص، وكانت يستخدم لتنقلهم من مكان لأخر، ويساعدهم أيضا تنفيذ مهامهم، في تغير الفصول الأربعة، وزراعة المحاصيل، كما أن الجنيات كانت تستخدمه في مساعدة الكائنات الأخرى في الطيران مثل الإنسان، والعنكبوت والقطة .

تراب الاساطير
تراب الاساطير

أحجار عظماء مملكة اطلانطس

أما عن فيلم اطلانطس فكان شعب المدينة المفقودة تحت مياه المحيط يقدسون عظماء وملوك المملكة الخاصة بهم، بل وكانوا ينحتون وجوههم على احجار كبيرة يتم شحنها بالبلورة السحرية التي كانت مصدر طاقتهم وجعل المجسم الحجري يدور مع باقي الأحجار حول مملكتهم اعتقاداً بأنها تحميهم من قدوم الأشرار، وذلك وفقاً للأسطورة التي تحدث عنها الفيلم.

اطلانتس
اطلانطس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة