لو عايزة تجددى بيتك قبل دخول العيد.. أفكار بسيطة تخلى الشقة عصرية

الإثنين، 26 يونيو 2023 10:00 ص
لو عايزة تجددى بيتك قبل دخول العيد.. أفكار بسيطة تخلى الشقة عصرية ديكور
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل ربة منزل تريد أن يبدو منزلها غاية فى الجمال والأناقة، وأن تستثمر كل مساحة فى المنزل لجعلها مثالية ولا يكون فيها فوضى أو أِشياء غير مرغوب فيها، وقبل العيد يكون الاستعداد على قدم وساق، لجعل الشقة غاية فى الجمال لاستقبال الأقارب والضيوف بعد صلاة العيد، ويوجد بعض الأشياء التى يمكن القيام بعد قبل قدوم العيد، لتجديد المنزل ولجعل مساحة الشقة جيدة، والجميع يشعر بالراحة، وفقاً لموقع "masterclass".

نصائح مهمة لتزيين الشقة

جعل المساحة الصغيرة تبدو أكبر

قد تفكر ربة المنزل أن الشقة الصغيرة لا يمكن القيام فيها بالكثير ولكن هذا غير صحيح فيمكن لجعل الشقة الصغيرة أوسع، اختيار قطع أثاث ذات أرجل مزخرفة أو كبيرة لأن الأرجل الطويلة تجعل العين تنظر إلى ما بعد جسم المقعد مما يعطى مساحة بدل من النظر إلى قاعدة المقعد فقط، ويمكن الطاولات الزجاجية أو أن تمنع الشعور بثقل الأثاث فى مكان صغير.

وعند اختيار فراش يمكن اختياره يحتوى على أرجل قصيرة أو على الأرض، لجعل السقف يبدو أعلى ويمكن دهن الغرفة باللون الأبيض مما يعطى مساحة واسعة وكبيرة للغرفة.

ديكورات
ديكورات

صنع حائط للوحات الفنية

يمكن تعليق لوحات فنية مميزة برسومات وأنماط مختلفة على جدار فارغ، سيعطى عمق للمكان، ويمكن عمل أرفف صغيرة لوضع التحف الفنية والأشياء حتى لا تعوق الطريق، ويعطى الكثير من الألوان المبهجة للمكان.

استخدام المرايا للشقة

المرايا تعطى أناقة مثالية، لأنها تعكس الإضاءة بشكل طبيعى مبهر، وتعطى ومساحة واسعة للمكان، عن طريق تعليق مرآة بجوار نافذة فى غرفة الطعام، فتبدو الغرفة أكبر وأعمق، وأكثر أِشراقا، ووضع مرآة طويلة ستجعل السقف يبدو أطول بأناقة ورقى واضح.

استخدام بساط لتقسيم المساحة

يمكن استخدام بساط أو سجادة لتحديد المساحة المنفصلة فى الغرفة، مثل جعل السادة بجوار الأريكة مما يحدد المنطقة التى يحدث فيها النشاط الأجتماعى، والسجادة بجوار الفراش يحدد غرفة النوم، مما يمنح فواصل محددة، بشكل واضح وبكل ذكاء.

شقة
شقة

قطعة مميزة للفت الانتباه

يمكن لجعل الشقة مميزة وأنيقة فى نفس الوقت، يمكن أن يتم عمل مكتبة بشكل مميز واضح اللون أو عمل جدار بلون غامق ويمكن وضع رسومات عليه لتركيز العين عليه، بشكل فنى راقى، كما يمكن اختيار شكل مميز للشقة ويكون ذلك النمط فى كل الغرف مثل اختيار لون معين لطاولة القهوة، لإعطاء إحساس دافئ مريح.

ديكور
ديكور

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة