وزير الدفاع الروسي: تم صد 263 هجوماً للقوات الأوكرانية منذ 4 يونيو

الثلاثاء، 20 يونيو 2023 02:20 م
وزير الدفاع الروسي: تم صد 263 هجوماً للقوات الأوكرانية منذ 4 يونيو وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو
كتب- وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، اليوم الثلاثاء، أن القوات المسلحة الأوكرانية نفذت منذ الرابع من يونيو الجاري ما يصل إلى 263 هجوماً على مواقع القوات الروسية، مشيرا إلى أنه "تم صدها جميعاً".

وقال شويجو: "تواصل القوات الأوكرانية محاولة القيام بعمليات هجومية على محور جنوب دونيتسك وزابوريجيا ودونيتسك. وفي الوقت نفسه، يستخدم نظام كييف عددا كبيرا من الأسلحة الغربية وتشكيلات النخبة، التي تم تدريب أفرادها من قبل متخصصين في حلف الناتو. وشنت القوات المسلحة الأوكرانية 263 هجوما على مواقع للقوات الروسية".

وأوضح وزير الدفاع الروسي أنه "بفضل الأفعال الكفؤة والنزيهة لوحداتنا" لم تتمكن القوات الأوكرانية من تحقيق أو الوصول إلى أهدافها.

وقال شويجو إن قيادة القوات المسلحة الأوكرانية تخطط لضرب الأراضي الروسية، بما في ذلك شبه جزيرة القرم، بصواريخ "هيمارس" الأمريكية و"ستورم شادو" البريطانية.

وحذر الوزير من أن استخدام هذه الصواريخ خارج منطقة العمليات الخاصة سيعني المشاركة الكاملة للولايات المتحدة وبريطانيا في الصراع وسيستتبع ضربات فورية على مراكز صنع القرار في أوكرانيا.

وكان شويجو طالب، السبت، مجمع الصناعات العسكرية بزيادة إنتاج الدبابات وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة لتحقيق أهداف العملية العسكرية في أوكرانيا.

وشدد على ضرورة الالتزام الصارم بالجدول الزمني لتنفيذ حجوزات وزارة الدفاع وتلبية احتياجات القوات الروسية، وذلك خلال تفقده مؤسسة الصناعات العسكرية والدفاعية في منطقة أومسك.

وأشاد شويجو بما اعتبره بتحسين القدرات الإنتاجية العسكرية وتحسين جودة السلاح الروسي.

وأولى وزير الدفاع الروسي اهتماماً خاصاً لتحسين أمن الأطقم والعربات المصفحة أثناء تحضيرها للشحن إلى منطقة العمليات الخاصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة