أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أشياء يجب فعلها قبل نزول البحر لحماية بشرتنا وشعرنا

الثلاثاء، 20 يونيو 2023 04:00 ص
5 أشياء يجب فعلها قبل نزول البحر لحماية بشرتنا وشعرنا المصيف.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك العديد من الأشياء التي اعتدنا على القيام بها قبل الأجازة والنزول للشاطئ، منها تجهيز الساندوتشات، وحمل الكراسي والشمسية وألعاب البحر، والجري على الشاطئ والقفز في مياهه الزرقاء، دون أن تبالي بشيء، ولكن مع تغير العادات، والذهاب للمصايف، في أوقات تكون فيها درجات الحرارة مرتفعة جدا ما يتسبب في ذلك حروق بالجلد والالتهابات، فهناك بعض الخطوات للعناية بالبشرة والجسم من تفاعل درجات الحرارة، وذلك وفقاً لما نشره موقع "allure".

اجازة الصيف
اجازة الصيف

الاستعداد أولاً

قبل الذهاب للشاطئ عليك الذهاب لإخصائي الجلدية لاستشارته، في الكريمات والمرطبات وواقي الشمس الذي يجب استخدامه أنت وأسرتك عند النزول في الشمس الحارقة نهار، وكيفية العناية بالبشرة باقي اليوم.

وفر واقي شمس

يجب التأكد من توافر واقي الشمس لك ولأسرتك لتجنب الحروق والتصبغات الجلدية والالتهابات نتيجة الشمس والماء المالح على الجلد، وذلك لأن واقي الشمس يتم وضعه قبل النزول من المنزل، ويجدد تطبيقه على الأقل كل ساعتين حسب درجة حرارة الشمس، ويجب استخدامه سواء عند النزول للبحر، أو النزول لحمام السباحة.

البحر
البحر

العناية قبل النزول

من الضروري قبل النزول للشمس، الاستحمام أولا، ثم وضع واقي الشمس على الأقل بمدة كافية لا تقل عن نص ساعة، حتى تتشبع البشرة به، وحمايتها من الأشعة، وجعل البشرة مستعدة لاستقبال الشمس، وحرارتها.

اختيار الملابس المناسبة

يفضل اختيار ملابس بالوان فاتحة لتجنب امتصاص حرارة الشمس وتوصيلها لجسمك بشكل مباشر، ويفضل ارتداء "البوركيني" لحماية الجسم كله، فحماية البشرة ليست متوقفة على الوجه فقط، مع ضرورة اختيار قبعة واسعة لحماية الرأس ومحيطها بأكمله من الأمام والخلف، كما أن القبعة تعتبر حماية مساعدة، فهي تزيد من قوة فاعلية واقي الشمس.

المصيف
المصيف

لا تنس فروة رأسك

عليك عدم نسيان شعرك، فهو له نصيب من العناية لأنه هو المستقبل الأول للشمس وتفاعلها مع المياه المالحة، فيجب حماية الشعر بخطوتين أساسيتين، هو استخدام زيت مناسب أو سيرم يعمل على حماية الشعر من الماء المالح، وارتداء قبلته لأنها هنا بردو لها فائدتان مثل واقي الشمس، مع ضرورة ارتداء بونية مناسب لمقاس الرأس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة