أكرم القصاص - علا الشافعي

7 أفكار مختلفة لتقديم الجيلي للأطفال في حر الصيف.. لذيذ ومغذٍ

الإثنين، 19 يونيو 2023 03:00 م
7 أفكار مختلفة لتقديم الجيلي للأطفال في حر الصيف.. لذيذ ومغذٍ جيلي.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجيلي هو واحد من الحلوى الصيفية التي يحب الأطفال والكبار تناولها، طوال الوقت، للشعور بالترطيب، والتخفيف من حرارة فصل الصيف، ولكن تقديمه بالشقلة العادي قد يكون سبباً في الشعور بالملل، ورفضهم لتناوله مرة أخرى، ولذا تستعرض اليوم السابع طرق مختلفة وتنوعه لعمل الجيل في المنزل وذلك بوضع بعض الإضافات اللذيذة والشهية وفقاً لموقع "deliciousmagazine" كما يلي.

 

جيلي بالفواكه

يعتبر الجيلي بالفواكه طريقة مميزة لتقديم الفواكه والجيلي سوياً، ويحضر بتقطيع الفواكه سواء الموز مع التفاح، ويوضع في قالب التحضير ويصب فوقها الجيلي الجاهز ويدخل الثلاجة ثم يقدم بعد أن يتماسك.

جيلي بالفواكه
جيلي بالفواكه

 

الجيلي مع الكاسترد

يمكن تقديم الجيلي مع الكاسترد، وذلك بتحضير الكاسترد، وصبه في نصف القالب ويدخل الثلاجة حتى يتماسك، ثم يجهز الجيلي ويصب في باقي القالب، ويدخل الثلاجة مرة أخرى، ثم يقدم بعد التماسك.

جيلي بالكاستر
جيلي بالكاستر

جيلي ميكس

يمكن تجهيز أكثر من نوع من الجيلي وتسويته بالتدريج فراولة مع مانجو، وأناناس، وتوت، وتجهيز كل واحد على حده، وصبهم في القالب بالتدريجي مع التلاعب بالألوان ويقدم بارداً.

جيلي ميكس
جيلي ميكس

الجيلي بالآيس كريم

يجهز الجيلي بالطريقة المعتادة، ويمكن تجهيزه بأي طريقة من الطرق السابقة وبعد أن يجهز يتم تقديمه مع الآيس كريم، ويشكل حسب الرغبة.

جيلي بالايس كريم
جيلي بالايس كريم

جيلي في قشور الفواكه

يمكن تجهيز الجيلي بالنوع المفضل لديك، واستبدال القوالب، بقشور الفواكه مثل البرتقال والبطيخ، والكنتالوب، وتقدم باردة، وبداخله المزيد من الفواكه.

قشور الفواكه
قشور الفواكه

جيلي بالكركديه

عند تجهيز الجيلي يمكن استبدال الماء بالكركادية، وأوراقه، وأدخله الثلاجة وتقديمه مثلجاً، ويمكن تزيينه أما بالفواكه التي يحبها أطفالك أو بضع من اوارق الريحان أو النعناع.

جيلي بالكركاديه
جيلي بالكركاديه

جيلي بالبسكويت والشوكولاتة

يجهز الجيلي ويصب في نصف القالب، ويدخل الثلاجة حتى يتماسك، ثم يوضع طبقة من البسكويت المفروم وملعقة من الشيكولاتة، ثم طبقة أخرى من البسكويت المفروم، ويصب فوقه طبقة أخرى من الجيلي، ويدخل الثلاجة حتى يتماسك، ثم يقدم.

بسكويت وشيكولاتة
بسكويت وشيكولاتة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة