وصفات طبيعية للتخلص من مشاكل البشرة الشائعة.. أبرزها حب الشباب

السبت، 17 يونيو 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من مشاكل البشرة الشائعة.. أبرزها حب الشباب التخلص من مشاكل البشرة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحلم كل امرأة بالحصول على بشرة خالية من العيوب، لذلك تحرص طوال الوقت على العناية بها، ولكن قد تفاجأ بظهور حب الشباب والبثور وبقع داكنة وندوب عميقة بأماكن مختلفة بالوجه، ما يتسبب في شعورها بالانزعاج، وللتخلص من هذه المشاكل، نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب والبثور والبقع الداكنة والندوب العميقة، وفقًا لما ذكره موقع " lybrate".

وصفات طبيعية للتخلص من مشاكل البشرة

وصفة شاي أخضر مثلج للتخلص من حب الشباب والبثور

يجب تحضير كوبًا من الماء الدافئ ونقع كيس شاي أخضر فيه، وإخراج الكيس وسكب محتوياته في صينية ووضعها في الفريزر وتركها حتى تكون مكعبات ثلج ثم أخذ هذه المكعبات وفرك الوجه بالكامل حتى تتفح المسام مع تكرار هذه الوصفة مرتين يوميًا في الصباح عندما الاستيقاظ في الصباح وقبل النوم، وتساعد هذه الوصفة فى التخلص من حب الشباب والبثور.

التخلص من مشاكل البشرة
التخلص من مشاكل البشرة

وصفة الحلبة وماء الورد للتخلص من البثور

يجب نقع حفنة من بذور الحلبة في وعاء من الماء، وتركها منقوعة لمدة 5 ساعات على الأقل، وتطحن البذور في الخلاط لعمل عجينة ناعمة، مع إضافة بضع قطرات من ماء الورد على الخليط مع التقليب لعمل عجينة ووضعها على الوجه ثم تركها لمدة 15 دقيقة وغسل الوجه بالماء الدافىء حتى تفتح المسام وعند جفاف البشرة يفضل غسل الوجه بماء بارد، وتساعد هذه الوصفة فى التخلص من البثور والرؤوس السوداء.

وصفات طبيعية للتخلص من مشاكل البشرة
وصفات طبيعية للتخلص من مشاكل البشرة

وصفة جل الصبار للتخلص من الندبات

يجب تحضير شريحة من جل الصبار ووضعها على الوجه مع التدليك حتى يجف الجل، ثم غسل الوجه بالماء الدافىء وتركه حتى يجف، وتساعد هذه الوصفة فى التئام البثور والندبات.

طرق طبيعية للتخلص من مشاكل البشرة
طرق طبيعية للتخلص من مشاكل البشرة


 

وصفة زيت شجرة الشاي للتخلص من حب الشباب

باستخدام قطنة نظيفة ضعي القليل من زيت شجرة الشاي المخفف على المناطق المصابة بالبثور واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي الوجه ببعض الماء الدافئ، وتساعد هذه الوصفة فى علاج حب الشباب.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة