لو صوتك هادئ أكثر من اللازم.. حيل تساعدك تتكلم بوضوح وتخليه مسموع

السبت، 17 يونيو 2023 04:00 ص
لو صوتك هادئ أكثر من اللازم.. حيل تساعدك تتكلم بوضوح وتخليه مسموع التحدث امام الاخرين
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يلاحظ شخص عند وجوده في بعض المناسبات أو المواقف الاجتماعية ويريد أن يتحدث بشيء ولكن لا حد يسمعه، ما يشعره بالإحراج والضعف، قد يكون الصوت الهادئ يسبب للبعض بعض المشاكل، فقد يتحدث الشخص، ثم يطالبه البعض بتكرار ما قاله لعدم سماعهم الحديث بأكمله، ما يجعل هذا الأمر مثبت للهمم، ويوجد بعض النصائح المهمة لا تفادى تلك المشكلة المحرجة وللتفاعل بشكل كبير مع الآخرين، وفقًا لموقع "socialself".

التحدث مع الاخرين
التحدث مع الاخرين

طرق للتحدث بصوت عالى

معالجة العصبية الكامنة

بالتأكيد في أي يوم قد يلاحظ البعض بأن الصوت قد يصبح رقيق عند الشعور بالقلق، وقد يزيد الأمر إذا طالب منه شخص أن يتحدث، والعقل الباطن قد يحاول المساعدة عن طريق التقليل من المخاطر بعدم دخول الشخص في أي حوار، ولمحاربة العقل الباطن هو جعله في مستوى واعى من اعتراف الشخص بأنه يشعر بالتوتر ولهذا عليه أن يجعل صوته هادئ، ما يساعد المرء على أن يتغلب على العصبية الكامنة.

التحدث
التحدث

استخدام الحجاب الحاجز

قد يكون الشخص صوت هادئ وغير مسموع خاصة في المواقف التي تطلب الصوت العالى، فيمكن تجربة ما يقوم به الممثلون لإظهار الصوت عن طريق التحدث من الحجاب الحاجز، ومكان الحجاب الحاجز يكون ما بين الصدر وفوق البطن، وهو المكان الذى يمكن التحدث منه ليكون الصوت أعلى.

ضبط مستوى الصوت

قد يكون شخص لديه صوته ناعم مما يزعجه ويزعج من حوله، فيجب عدم المبالغة عند التحدث، ويجب أن يكون الصوت واضح مسموع، ويمكن التحدث بطرق مختلفة حتى يتم مناسبة الموقف الذى يجب التحدث من خلاله.

تمرين على التنفس العميق

يوجد بعض الطرق لجعل الصوت عالى، مثل الممثلون يقمون بتمارين للتنفس، ما يقوى الحجاب الحاجز ويظهر الصوت عالى، عن طريق أخذ نفس لملئ المعدة بالكامل، ثم حبس الأنفاس بالداخل، مع العد إلى 4 أو 5 على حسب الراحة، ثم عمل زفير ببطء شديد.

تحدث
تحدث

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة