فنان الشارع "بانكسى" يعلن عن معرضه الفردى الأول منذ 14عامًا

الخميس، 15 يونيو 2023 08:00 م
فنان الشارع "بانكسى" يعلن عن معرضه الفردى الأول منذ 14عامًا جرافيتى بانكسى
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن فنان الجرافيتي "بانكسي" عن معرضه الفردي الأول منذ 14 عامًا والذى سينطلق في جاليرى جلاسجو للفن الحديث اعتبارًا من يوم الأحد المقبل.

ويُطلق على العرض الذي سيقدم أعمالا من جميع مراحل حياة "بانكسى" المهنية اسم CUT & RUN: بطاقة عامل لمدة 25 عامًا وفقا لبى بى سى.

واستخدم بانكسي الإستنسل الأصلي لإنشاء نسخ جديدة من العديد من أعماله الشهيرة بما في ذلك Kissing Coppers التي ظهرت لأول مرة على جدار Prince Albert في برايتون في عام 2004.

كما سيتم عرض Mobile Lovers من بريستول التي أنجزها الفنان البريطانى في عام 2014 ، والتي تظهر زوجين يعانقان ينظران إلى شاشاتهما كل على كتف الآخر.

ونظم بانكسي سابقًا المشروع الفني المؤقت Dismaland في منتجع سومرست الذي أغلق في عام 2015 وكان فرصة لتعاون أكثر من 50 فنانًا بما في ذلك داميان هيرست وجيني هولزر وجيمي كاوتي.

ويهدف العرض الأخير إلى الكشف عن العملية الكاملة لكيفية صنع أعماله من وراء الكواليس مع الرسومات الأصلية المعروضة بالإضافة إلى الإستنسل الذي يمثل فرصة لمنح لوحاته فرصة جديدة للحياة.

ولم يجر "بانكسى" مقابلة وجهًا لوجه منذ عام 2003 ولم يكشف أبدًا عن هويته الحقيقية ولكن يُعتقد أنه في حوالي 50 عامًا ومن منطقة بريستول.

وقال: "لقد أبقيت هذه الإستنسل مخفية بعيدًا لسنوات مدركًا أنه يمكن استخدامها كدليل في تهم تتعلق بضرر جنائي لكن يبدو أن تلك اللحظة قد ولت ، لذا فأنا أعرضها الآن في صالة عرض كأعمال فنية".

ويتضمن المعرض الكبير أيضًا نموذجًا تفصيليًا يشرح بالضبط كيف تمكن بانكسي من تمزيق لوحة Girl With Balloon الخاصة به خلال مزاد في Sotheby's في لندن في عام 2018.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة