كاتبات من أفريقيا يصلن لجائزة 2023 The Island.. تعرف عليهن

الأربعاء، 14 يونيو 2023 07:00 ص
كاتبات من أفريقيا يصلن لجائزة 2023 The Island.. تعرف عليهن القائمة القصيرة للجائزة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصلت ثلاث كاتبات من أصول أفريقية إلى القائمة القصيرة لجائزة 2023 The Island فى دورتها الثانية، وهى جائزة للرواية الأولى مخصصة للكتاب من أفريقيا، بهدف دعم انتشارهم عالميا.
 
وتمكنت الكاتبات الثلاثة من الوصول إلى القائمة القصيرة من خلال مشاريع روايات تدور أحداثها فى أفريقية وتتناول قضايا تهم الأدب الأفريقى وهن:

أغانابا جيسودوبامى جميما عن رواية "بوبو هامهام"

كاتبة من نيجيريا، لديها شغف بكتابة القصص القصيرة، درست اللغة الإنجليزية والدراسات الأدبية فى جامعة دلتا النيجر، وتحب أيضًا الأطفال والموسيقى المفعمة بالحيوية والأزياء الغريبة.
 
كاتبات
 
نشر لها من قبل: "ملون"؛ و"اذهب بالطريقة التي ينبض بها دمك"؛ وكلاهما مختارات.

ريم جعفر عن رواية "فم ملىء بالملح"

ريم جعفر طبيبة وكاتبة وباحثة ومخرجة أفلام وأم لثلاثة أولاد. على مر السنين، جمعت ما يقرب من مائتي منشور بما في ذلك منشورات المدونات ومقالات المجلات التي تمت مراجعتها من قبل الأقران والقصص القصيرة وملخصات السياسة ومساهمات الكتب.

نُشرت قصتها القصيرة "نور الصحراء" في مختارات "أعرف اثنين من السودان" من قبل Gippings Press UK وحصلت على جائزة شرفية، ونُشرت قصتها القصيرة الثانية "Finding Decartes" في مختارات "Relations: An Anthology". أصوات الأفارقة والشتات "بقلم هاربر فيا، وتم إدراجها في القائمة القصيرة لمنحة مؤسسة مايلز مورلاند في عام 2020.

أنديل ماشاندو سيلي عن رواية "الضفائر والصداع النصفي"

كاتبة من جنوب أفريقيا، وهى مستشار اتصالات، ولدت في كوازولو ناتال، في بلدة تسمى ستانغر. نشأت في مزرعة، حيث عملت والدتها كعاملة منزلية لدى عائلة تعمل بالزراعة. ثم تركت ما كانت تعرفه دائمًا بالمنزل لمتابعة تعليمها بعد الثانوي في بريتوريا. هناك انضمت إلى مجموعة شعرية في الحرم الجامعي حيث قام الطلاب بكتابة القصائد وتلاوتها.

حصلت أنديل ماشاندو سيلي على شهادة BTech في الصحافة من جامعة Tshwane للتكنولوجيا ، وبكالوريوس في الكتابة الإبداعية وبكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في نظرية الأدب من جامعة جنوب أفريقيا.
 
يشار إلى أن الفائز بجائزة The Island يحصل على مبلغ مالي قدره 500 جنيه إسترليني، بينما يحصل الوصيف على 200 جنيه إسترليني، إلى جانب دعم تحريري واسع النطاق للفائز والكتاب المختارين، من القائمة القصيرة، إلى جانب التعاقد مع وكيل بريطاني وتوقيع عقود نشر ثلاثة كتب مستقبلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة