وصفات طبيعية لتفتيح اليدين في الصيف.. للحصول على بشرة مشرقة وناعمة

السبت، 06 مايو 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية لتفتيح اليدين في الصيف.. للحصول على بشرة مشرقة وناعمة تفتيح اليدين
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه المرأة خلال فصل الصيف مشكلة تحويل البشرة للون الداكن وذلك بسبب تعرضها لفترة طويلة لأشعة الشمس سواء عند السير في الشارع أو الاستلقاء أمام البحر، وغيرها من الأسباب التى تؤدى لهذه المشكلة، ولعلاجها نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية لتفتيح اليدين من خلال اتباع خطوات بسيطة، وفقًا لما ذكره موقع "makeupandbeauty".

وصفات طبيعية لتفتيح اليدين

وصفة الحليب الخام لتفتيح اليدين

يعتبر الحليب الخام أحد أكثر العلاجات المنزلية الفعالة في تبييض اليدين والقدمين الداكنتين، وذلك لأنه يخترق الجلد وينظفه جيدًا، ولهذا ينصح بنقع اليدين في صحن من الحليب أو تحضير بعض الحليب وغمس قطعة قطن فيه، ومسح اليدين والإنتظار لمدة 15 دقيقة ثم غسل اليدين بالماء للحصول على نتيجة إيجابية وهى تنظيف وتبييض اليدين مع مرور الوقت.

وصفات طبيعية لتفتيح اليدين
وصفات طبيعية لتفتيح اليدين

وصفة ماء الورد لتفتيح اليدين

يساعد ماء الورد في تنظيف البشرة بعمق وتفتيحها من خلال خلط ملعقتين صغيرتين من الجلسرين بالإضافة إلى ملعقتين صغيرتين من ماء الورد، ثم غمس قطعة قطن في الخليط ومسح اليدين بالماء مع تكرار الوصفة بإنتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات لتفتيح اليدين في الصيف
وصفات لتفتيح اليدين في الصيف

وصفة الزبادي لتفتيح اليدين

تحتوي الزبادى على حمض اللاكتيك وهو عامل تبييض فعال، لذلك ينصح بوضع الزبادي على اليدين والإنتظار لمدة 15 دقيقة وغسل اليدين بعد ذلك ويمكن إضافة العسل على الزبادى لوضع الخليط على اليدين للحصول على نتيجة إيجابية وهى ترطيب وتفتيح اليدين.

تفتيح اليدين فى الصيف
تفتيح اليدين فى الصيف

وصفة عصير الخيار لتفتيح اليدين

ينصح بمزج كمية متساوية من عصير الخيار وعصير الليمون وتدليك اليدين والقدمين بالخليط، والإنتظار لمدة 20 دقيقة وغسلهما بالماء البارد.

وصفة الطماطم لتفتيح اليدين

تساعد الطماطم على تفتيح البشرة وذلك من خلال فرك شريحة طماطم على اليدين والقدمين وتركهما لمدة 20 دقيقة للحصول على نتيجة مميزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة