أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لترطيب الشفاه المتشققة.. خطوات سهلة ومكونات متوفرة ببيتك

الأربعاء، 03 مايو 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية لترطيب الشفاه المتشققة.. خطوات سهلة ومكونات متوفرة ببيتك ترطيب الشفاه
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه البعض مشكلة الشفاه المتشققة لأسباب مختلفة منها جفاف الجسم، مما يتسبب في شعورهم بالإزعاج، لذلك علاج السبب المؤدى لهذه الحالة، مع اتباع وصفات طبيعية لترطيب الشفاه والتي تعتمد على تنفيذ خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " insider ".

 

وصفات طبيعية لترطيب الشفاه المتشققة
 

وصفة جل الصبار لترطيب الشفاه المتشققة
 

يساعد جل الصبار على ترطيب الشفاه، ولهذا ينصح بوضع قطعة من الجل على الشفاه، لفترة من الوقت بشكل منتظم للحصول على نتيجة إيجابية.

طرق ترطيب الشفاه المتشققة
طرق ترطيب الشفاه المتشققة

وصفة العسل لترطيب الشفاه المتشققة
 

يساعد العسل على ترطيب الشفاه وذلك لاحتوائه على خصائص علاجية قد تساعد في تخفيف القروح والتشققات، لذلك ينصح باستخدام إصبع نظيف أو قطعة قطن لوضع طبقة رقيقة على الشفاه، وتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم مسحه، للحصول على نتيجة إيجابية مع مرور الوقت.

طرق ترطيب الشفاه
طرق ترطيب الشفاه

وصفة زيت جوز الهند لترطيب الشفاه المتشققة
 

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للالتهابات، لذلك يساعد في تخفيف الألم الذي يصاحب الشفاه المتشققة وكذلك خصائص مضادة للبكتيريا، لذلك ينصح بوضع بعض الزيت على الشفاه وتركها لعدة دقائق، للحصول على نتيجة إيجابية وهى شفاه ناعمة والتخلص من التشققات.

وصفات طبيعية لترطيب الشفاه
وصفات طبيعية لترطيب الشفاه

 

وصفة السكر لترطيب الشفاه المتشققة
 

يساعد مقشر السكر على إزالة خلايا الجلد الميتة الناتجة عن التشققات، وذلك من خلال وضع ملعقة كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو العسل في وعاء، ومزج المكونات معاً واستخدام إصبع نظيفًا لتطبيق المقشر على الشفاه، ثم فرك الشفاه برفق بحركة دائرية لمدة دقيقة، ثم وضع بعض الفازلين أو بعض زيت جوز الهند، لترطيب الشفاه، والتخلص من الشعور بالإزعاج والألم الناتج عن الشفاه المتشققة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة