روسيا VS أوكرانيا.. وزير الدفاع الأوكرانى: ننتهى من تحضيرات الهجوم المضاد.. وزعيم "فاجنر" الروسية رغم نقص الذخيرة يعلن تقدم القوات فى "باخموت".. وموسكو تضخ دماء جديدة للقوات بتعيين قائد للوجيستيات

الأربعاء، 03 مايو 2023 06:00 ص
روسيا VS أوكرانيا.. وزير الدفاع الأوكرانى: ننتهى من تحضيرات الهجوم المضاد.. وزعيم "فاجنر" الروسية رغم نقص الذخيرة يعلن تقدم القوات فى "باخموت".. وموسكو تضخ دماء جديدة للقوات بتعيين قائد للوجيستيات حرب روسيا وأوكرانيا
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على قدم وساق، تتهيأ أوكرانيا لهجوم مضاد أعلنت عنه قبل نحو شهرين، ضد القوات الروسية، فى محاولة لقلب موازين الحرب التى اندلعت قبل 14 شهر لصالحها، على نحو ما قال قال وزير الدفاع الأوكراني أوليكسى ريزنيكوف، بأنه يؤمن بنجاح الهجوم المضاد الأوكرانى الذى وصلت مرحلته التحضيرية إلى خط النهاية.

 

وأضاف ريزنيكوف وفقا لما أوردته وكالة أنباء (يوكينفورم) الأوكرانية، " انا أؤمن بالهجوم المضاد لقد تم عمل الكثير لإنجاحه ويجب التفكير في 3 أشياء رئيسية، أولا يجب توافر الأسلحة التي يجب استخدامها، ثانيا تدريب الأشخاص المدافعون لدينا، والثالث هو تزويد هذا الهجوم بكل ما يلزم" .

 

وحدد وزير الدفاع الأوكراني أن الجيش الأوكراني يجب أن يتم تزويده بالكامل بالمعدات العسكرية والقذائف والوقود وما إلى ذلك، لافتا إلى أن المرحلة التحضيرية للهجوم المضاد قد وصلت إلى خط النهاية وستتخذ هيئة الأركان العامة الأوكرانية القرار النهائي بشأن مكان وزمان الهجوم المضاد.

 

وأضاف أن أوكرانيا تحل مشكلة نقص الذخيرة ليس من خلال المؤشرات النوعية وليس المؤشرات الكمية حيث تسمح الأسلحة الدقيقة الغربية بتعويض النقص في القذائف بالإضافة إلى ذلك تم إعداد احتياطي لهجوم مضاد.

 

واختتم وزير الدفاع الأوكراني بأن "موادر روسيا ليست لانهائية لذلك يبحث الروس الآن بنشاط عن أسلحة ومعدات في السوق الدولية، والشركاء الغربيين لديهم أيضًا قدرة محدودة على تصنيع المقذوفات، لذلك، أثناء المفاوضات معهم ، تؤكد أوكرانيا على الحاجة ليس فقط لتلقي أي مدفعية وأي مقذوفات ولكن أسلحة عالية الجودة"، مضيفا أن المزيد من الأسلحة الدقيقة تجعل من الممكن تعويض النقص في القذائف.

 

أما القوات الروسية المنتشرة فى ساحة المعركة، تطالب بالمزيد من القذائف، فقد أصدر يفغيني بريغوجين ، رئيس المجموعة الروسية فاجنر، تحذيرًا فى حال عدم الحصول على المزيد من القذائف. قال بريجوزين: "الآن، فيما يتعلق بالحاجة العامة للقذائف عبر الخطوط الأمامية وما نريده هنا، اليوم نصل إلى النقطة التي سينتهي فيها أمر شركة فاغنر العسكرية الخاصة. ستنعدم شركة فاجنر العسكرية الخاصة من الوجود في وقت قصير".

 

كما أعلن بريجوجين، عن تقدم القوات الروسية في مدينة باخموت بحوالي 120 مترا، فارضة سيطرتها على 45 ألف متر مربع.

 

وتستعد روسيا للهجوم المضاد بضخ بدماء جديدة لدى القوات الروسية، فقد أعلنت روسيا تعيين قائداً جديداً للوجيستية العسكرية، وهو الجنرال أليكسي كوزمنكوف، بدلاً من الجنرال ميخائيل ميزينتزيف.

 

وكان كوزمنكوف يشغل منذ عام 2019 منصب المدير المساعد للحرس الوطني الروسي (روسغفارديا) ليس ذلك فحسب، فميدانيا تستعد روسيا للمعركة، فحسب تقارير إعلامية أن القوات الروسية وصلت إلى مراحل متقدمة من حفر خندق عملاق بطول 72 كيلومترا في جنوبي أوكرانيا، تحسبا للهجوم.

 

ويقع الخندق الضخم على بعد 80 كيلومترا من خطوط الجبهة الحالية، ويشمل الخندق العملاق مواضع مضادة للدبابات، وأظهرت صور فوتوغرافية أشخاصا يرتدون زيا عسكريا يقومون بحفر أجزاء من الخندق، قالت "الصن" إنهم عمال من دولة ثالثة. وكانت بدأت عملية حفر الخندق قبل عدة أشهر، ومن اتجاهين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة