قواعد إتيكيت مهم تفتكرها خلال الصيف.. من الحياة اليومية لحمامات السباحة

الإثنين، 29 مايو 2023 07:00 م
قواعد إتيكيت مهم تفتكرها خلال الصيف.. من الحياة اليومية لحمامات السباحة التعامل مع الأخرين
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر فصل الصيف من أكثر الأوقات انطلاقًا في الإجازات والمرح، أيضًا، تكثر فيه اللقاءات والذهاب للنادي والنزول في حمامات السباحة، لذا لابد أن نهتم بكل تفصيله تجعلنا مقبولين لدى الآخرين وتجعلنا نشعر بالراحة والاستمتاع، لذا يستعرض "اليوم السابع" خلال السطور التالية بعض النقاط الهامة في التعاملات الحياتية وفقًا لما أشارت إليها هالة العزب خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية 

قواعد التعامل في الصيف
قواعد التعامل في الصيف

إتيكيت التعاملات اليومية

إتيكيت التعاملات اليومية

 

نقاط مهمة يضعها الإتيكيت خلال التعاملات الحياتية:
 

النظافة الشخصية:

الاهتمام بالنظافة الشخصية من الأمور الهامة في فصل الصيف، فلابد أن يهتم الفرد بالاستحمام قبل كل خروجه مع استعمال مزيلات التعرق و ارتداء ملابس نظيفة غير متعرقه.

 التعامل في النادي:

لابد من الاهتمام بارتداء الملابس القطنية المناسبة للنادي في الصباح، مع الحرص علي ارتداء وجوارب لا تحبس العرق مع ممارسة الرياضة الصباحية، مع الاهتمام بتغييرهذه الملابس بعد الانتهاء مباشرة والاستحمام وارتداء ملابس غير متعرقة، وأنيقة للجلوس مع الأصدقاء.

 

التعامل على  اللبيسين أو حمام السباحة:

ينبغي على المتواجدين بحمام السباحة أن يتصفوا بالهدوء أثناء السباحة و اللعب فلا داعي لاستخدام المياه باللعب، أيضًا لا يصح نزول حمام السباحة إلا بالملابس الخاصة للسباحة فمن غير اللائق ارتداء ملابس بأقمشة تسمح بالبلل الشديد و بالتالي تنقل البكتيريا.

التعامل مع  العطور:

 من أهم قواعد الإتيكيت عند وضع العطور أن توضع على ملابس نظيفة وأن تكون من نوع جيد أيضا ينبغي التعرف على أنواع العطور وقاعدتها وأوقات استخدامها فالعطور التي تستخدم وقت الجيم تختلف عن السهرات أو العمل.

ومن الإتيكيت ألا تتطفل على أحد بأن تأخذ زجاجة العطر خاصته واستعمالها بدون إذنه، وبالتالي إذا قام أحد الاشخاص وعرض عليك استخدام عطره فلا تتردد واقبل منه، فمن الأمور التي اقرتها العادات والتقاليد عدم رفض العطر و الماء و الخبز، إلا إذا كانت سيدة فرفض العطر منها مقبول ومسموح. 

التعاملات الحياتية
التعاملات الحياتية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة