أكرم القصاص - علا الشافعي

5 خطوات لحماية طفلك فى حرارة الصيف.. الصن بلوك وترطيب الجسم أبرزها

الإثنين، 22 مايو 2023 06:00 م
5 خطوات لحماية طفلك فى حرارة الصيف.. الصن بلوك وترطيب الجسم أبرزها الصيف.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرارة الصيف القاسية قد تكون مزعجة للكبار والبالغين، فما بالك بصغار السن من الأطفال، خاصة الذين يضطرون للنزول صباحًا أما للدراسة أو التمارين وغيرها أسباب كثيرة، الأمر الذي يجعل الأمهات في حيرة عن كيفية حماية أطفالهم من درجات الحرارة الكبيرة، لذا يستعرض "اليوم السابع" خطوات بسيطة لحماية طفلك من حرارة الصيف وفقًا لموقع "clevelandclinic" كما يلي.

الصيف
الصيف

 

حماية بشرة طفلك

يجب على الأم تعليم طفلها استخدام واقي الشمس بداية من الحماية الـ 15 % حتى الحماية الـ 50%، ويتم تجديد الصن بلوك كل ساعتين حتى لا يتعرض جلد طفلك للحرق أو الالتهابات الشديدة الناتجة من حرارة الشمس.

صن بلوك
صن بلوك

ترطيب جسم الطفل

أما ترطيب جسم الطفل يكون عن طريق تناول السوائل الطازجة مثل العصائر الفريش والمياة بوفرة، خاصة إذا كان الطفل رياضي ويخرج في الصباح للتمارين.

ترطيب الجسم
ترطيب الجسم

الحفاظ على تناول أكل صحي

خاصة الخضراوات والفواكه والغذاء المتكامل الذي يحتوي على فيتامينات متنوعة لطفلك، فالحفاظ على تناول وجبة طعام صحية يجعل الطفل محمياً من مخاطر درجات الحرارة المرتفعة.

احذر من ركوب الطفل في سيارة ساخنة

عند الخروج من المنزل وركوب السيارة خاصة إذا كنت قمت بركنها في الشمس لا تحاول أن تدخل طفلك فيها قبل تهويتها وتعديل درجة الحرارة بها حتى لا يصاب الطفل بالتهابات جراء السخونة المنبعثة منه، كما يجب تشغيل المروحة الخاصة بالسيارة وفتح النوافذ لتغيير الهواء وخفض درجة حرارة المقاعد بها.

فصل الصيف
فصل الصيف

تجنب الحشرات

ولأن الصيف أحد الفصول التي تزداد فيه الحشرات فيجب الحفاظ على البيئة المحيطة بطفلك نظيفة، مع أخذ الاحتياطات اللازمة سواء بالتهوية اليومية للفراش أو رش الأركان والأماكن التي يمكن أن تكون بؤرة للقراد أو النمل أو منبع للناموس والحشرات القارسة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة