نصائح تساعد فى إدارة الخلاف بهدوء بين الزوجين.. عشان ماتخسروش بعض

الخميس، 18 مايو 2023 09:00 م
نصائح تساعد فى إدارة الخلاف بهدوء بين الزوجين.. عشان ماتخسروش بعض خلاف بين زوجين
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجود مشكلات بين الأزواج وارد طوال الوقت، لأسباب كثيرة منها سوء التفاهم، والعصبية وتغير الحالة المزاجية وغيرها من الأسباب التي تؤدى لاشتعال فتيل الخلافات بين الزوجين، ولتجنب ذلك نستعرض في التقرير، نصائح للتحكم في الأعصاب أثناء الشعور بالغضب، وفقاً لما ذكره موقع " symbis".

 

نصائح للتحكم في الأعصاب أثناء الشعور بالغضب
 

 تمهل
 

يجب على الزوجين ألا يدعا غضبهما يدفعهما للتشاجر معاً، بل يجب عليهما التمهل قليلاً وأخذ نفس عميق حتى يشعرا بالهدوء ثم يتحدثا معاً عن الخلاف محل نقاشهما.

مشكلة بين زوجين
مشكلة بين زوجين

 

التشكك في ردود الأفعال
 

عندما يشعر الزوجان بأن رودود أفعالهما قوية وما يشعران به مشاعر غضب وعصبية، يجب عليهما أن يتوقفا قليلاً ويبحثا معاً عن حقيقة شعورهما بالغضب والعصبية، وينصتا لبعضهما جيداً، ويبذل كل منهما قصارى جهده لفهم الآخر، قبل التفوه بكلمة واحدة حتى لا يشعل فتيل الخلاف على أشياء لا وجود لها.

شجار بين زوجين
شجار بين زوجين

 

التفكير قبل التحدث
 

التفكير قبل التحدث يساعد الزوجين، على تجنب الشجار والتلفظ بكلمات قاسية تجرح مشاعر الطرف الآخر، وبالتالي ينتهى النقاش دون مشاجرة أو جدال يتسبب في إنهاء الحياة الزوجية.

خلاف بين الزوجين
خلاف بين الزوجين

 

فكر فى المستقبل
 

يجب على الزوجين أن يفكرا في تأثير شجارهما على مستقبلهما معاً، سواء بعد أسبوع أو شهر أو حتى بعد فترة طويلة، قبل أن يدخلا في جدال ونقاش ينتهى بالانفصال أو بتوتر العلاقة بينهما، لذلك عليهما أن يفكرا جيداً ويبحثا عن سبل تساعد على تحسين العلاقة بينهما.

 

إدارة النقاش
 

يلعب سوء التفاهم دورا في إشعال فتيل الخلافات والمشكلات بين الزوجين أكثر، لذلك يجب أن يتعلم أحدهما إدارة النقاش بذكاء حتى ينجح في إنهاء الخلاف بسلام دون خسارة الطرف الآخر في النهاية وتستقر علاقتهما الزوجية وتصبح أفضل.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة