عرض لوحتين نادرتين للفنان الهولندى رامبرانت للبيع بمزاد..اعرف السعر المتوقع

الأربعاء، 17 مايو 2023 03:07 م
عرض لوحتين نادرتين للفنان الهولندى رامبرانت للبيع بمزاد..اعرف السعر المتوقع لوحات الفنان الهولندى رامبرانت
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم اكتشاف لوحتين غير معروفتين ونادرتين بشكل استثنائى للفنان الشهير الهولندى رامبرانت، فى مجموعة خاصة بالمملكة المتحدة، ومن المتوقع الآن بيعهما بمبلغ 13 مليون جنيه استرلينى فى مزاد علنى.

من المتوقع أن تباع لوحات الرسام الهولندى لأقاربه بما يتراوح بين 5 و8 ملايين جنيه إسترلينى، واللوحات موقعة من قبل رامبرانت وترجع إلى عام 1635، تصور اللوحتين الثرى يان ويليامز فان دير بلويم، وزوجته جابجين كارلس، اللذان كانا من عائلة بارزة فى مدينة ليدن الهولندية، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

اللوحتان المعروضتان للبيع
اللوحتان المعروضتان للبيع

يقال إنهم قد حصلوا على حديقة بجوار والدة رامبرانت فى ليدن ذلك العام، وقال الخبراء فى دار كريستيز للمزادات، الذين يتولون بيع الصور، إن اللوحات رائعة ولديها خط غير منقطع تقريبًا، وفى يونيو 1824، عُرضت اللوحات للبيع، لكنها بقيت فى بريطانيا فى نفس المجموعة الخاصة بالعائلة، مما يعنى أنها غير معروفة للخبراء، لم يتم تسمية المالكين الحاليين.

ومن جهته، قال هنرى بيتيفر، نائب الرئيس الدولى للوحات القديمة فى دار كريستيز، إن الاكتشاف تم قبل عامين خلال تقييم روتينى للنظر فى محتويات المنزل، وقال: "كانت الصور على الفور مثيرة للاهتمام بشكل رائع".

اللوحات كانت مجهولة تماما

وتابع: "ما هو غير عادى أن اللوحات كانت مجهولة تمامًا، لم يظهروا مطلقًا فى أى من أدبيات رامبرانت فى القرن التاسع عشر أو العشرين، لذلك لم يكونوا معروفين تمامًا"، وأضاف متحدثًا عن مالكى الصور: "لا أعتقد أنهم بحثوا عن مصدرهم وأصلهم"، وأضاف بيتيفر أن "الطبيعة الصغيرة والعفوية للغاية للوحات تشير إلى وجود علاقة وثيقة مع الفنان".

ومن المقرر أن تعرض اللوحات فى نيويورك وأمستردام الشهر المقبل، قبل أن تعود إلى لندن لحضور معرض ما قبل البيع والمزاد يوم 6 يوليو المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة