أكرم القصاص - علا الشافعي

"رادس" معقل انتصارات الأهلي الأفريقية بعد ثلاثية الترجى فى دورى الأبطال

السبت، 13 مايو 2023 11:45 ص
"رادس" معقل انتصارات الأهلي الأفريقية بعد ثلاثية الترجى فى دورى الأبطال الاهلى والترجى التونسى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضع الأهلي قدماً فى نهائي دوري أبطال أفريقيا، بفوز عريض على مضيفه الترجي التونسي (3-0)، مساء أمس الجمعة على ملعب حمادي العقربي برادس، فى ذهاب نصف نهائي البطولة.
 
وسجل ثلاثية المارد الأحمر: الجنوب أفريقي بيرسي تاو فى الدقيقتين (8 و55)، وكهربا في الدقيقة 75.
 
وتعد هذه أكبر نتيجة يفوز بها الأهلي على الترجي في تونس، وأصبح ملعب رادس هو معقل انتصارات المارد الأحمر الأفريقية.
 
رادس
رادس

وتعد مواجهة الأهلي والترجي، قمة إفريقية عربية تجمع العملاقين وتحفل دائما بأحداث مثيرة للغاية، خصوصا أنها تتكرر في الأدوار الحاسمة والنهائيات وليس فقط دور المجموعات.

الأهلي خاض 13 مباراة على ملعب رادس، بواقع 10 أمام الترجي، ولقاء وحيد أمام كل من الصفاقسي والأفريقي، وحقق المارد الأحمر الانتصار فى 8 مباريات وخسر 5 لقاءات بينما لم يعرف أبناء التتش التعادل مطلقاً على أرضية هذا الملعب.

الأهلي لعب 3 نهائيات على ملعب رادس، فاز فى اثنين وخسر الثالث.

والتقى الأهلى والترجى من قبل 23 مرة خلال 12 مواجهة أفريقية، 11 منها في بطولة دوري أبطال أفريقيا، والثانية عشرة في كأس الكونفيدرالية.

فاز الأهلي في 11 مباراة، منها 6 مباريات على ملعب الترجي بتونس العاصمة، وفاز مرتين ذهابًا وإيابًا، الأولى في كأس الكونفيدرالية 2015، والثانية في دوري الأبطال 2021، وفاز الترجي في 4 مباريات، وتعادل الفريقان في 8 مباريات، أحرز الأهلي 29 هدفًا وتلقت شباكه 15 هدفًا.

المواجهة الأولى عام 1990 بدور الـ16 في دوري أبطال إفريقيا بمسماها القديم «بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري»، وتعادل الفريقان ذهابًا وإيابًا بدون أهداف، وفاز الترجي 4-2 بضربات الترجيح من نقطة الجزاء.

المواجهة الثانية عام 2001 بالدور نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا، تعادل الفريقان بالقاهرة بدون أهداف، وتعادلا في تونس بهدف لكل فريق، أحرز هدف الأهلي سيد عبد الحفيظ، ووصل الأهلي للدور النهائي بقاعدة احتساب هدف التعادل خارج ملعبه بهدفين.

المواجهة الثالثة عام 2007 بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، فاز الأهلي بالقاهرة 3- صفر أحرزها محمد أبو تريكة وفلافيو امادو وأسامة حسني، وخسر في تونس بهدف للا شيء.

المواجهة الرابعة عام 2010 بالدور نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا، فاز الأهلي بالقاهرة 2-1 أحرز هدفي الأهلي محمد فضل وأحمد فتحي، وفاز الترجي في تونس 1- صفر، وصعد الترجي للدور النهائي بقاعدة احتساب الهدف الذي أحرزه خارج ملعبه بهدفين.

المواجهة الخامسة عام 2011 بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، فاز الترجي في تونس 1- صفر، وتعادل الفريقان بالقاهرة 1-1، أحرز للأهلي محمد أبو تريكة.

المواجهة السادسة عام 2012 بالدور النهائي في دوري أبطال إفريقيا تعادل الفريقان بالإسكندرية 1-1، أحرز للأهلي السيد حمدي، وفاز الأهلي في تونس 2-1 أحرز للأهلي محمد ناجي جدو ووليد سليمان.

المواجهة السابعة عام 2015 بدوري المجموعات في كأس الكونفيدرالية، فاز الأهلي بالسويس 3- صفر، أحرزها عبد الله السعيد هدفين ومؤمن زكريا، وكرر الفوز في تونس بهدف أحرزه جون أنتوي.

المواجهة الثامنة عام 2017 بدور الثمانية في دوري أبطال إفريقيا، تعادل الفريقان بالإسكندرية 2-2، أحرز للأهلي عبد الله السعيد ووليد أزارو، وفاز الأهلي في تونس 2-1 أحرز للأهلي علي معلول وجونيور أجايي.

المواجهة التاسعة والعاشرة عام 2018، وهي المواجهة التاسعة بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، تعادل الفريقان بدون أهداف في الإسكندرية، وفاز الأهلي في تونس بهدف أحرزه وليد أزارو، والمواجهة العاشرة في الدور النهائي لنفس نسخة البطولة، وفاز الأهلي بالإسكندرية 3-1، أحرز للأهلي وليد سليمان هدفين وهدف لعمرو السولية، وفاز الترجي في تونس 3- صفر.

المواجهة الحادية عشرة موسم 2020-2021 بالدور نصف النهائي في دوري أبطال أفريقيا، فاز الأهلي فى تونس بهدف أحرزه محمد شريف، وكرر الفوز في القاهرة بنتيجة 3- صفر أحرزها علي معلول ومحمد شريف وحسين الشحات.

وفى المواجهة الثانية عشرة بالنسخة الحالية عاد الأهلى بانتصار ثمين خارج الديار، وضعه على أعتاب نهائي دوري الأبطال للعام الرابع على التوالي والـ16 في تاريخه على حساب الترجى فى رادس، بفضل ثنائية الجنوب أفريقي بيرسي تاو، وهدف محمود عبدالمنعم كهربا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة